أول حوار مع العالم المصري صاحب الاكتشاف الجديد فى الـ DNAلـ"تليفزيون اليوم السابع".. يساعد فى اكتشاف الأمراض ودروة حياة الفيروسات.. الدكتور هيثم شعبان: بدأت بالمركز القومى للبحوث.. ووجودى في مصر كان سيعطل البحث

الجمعة، 17 يوليو 2020 10:47 م
أول حوار مع العالم المصري صاحب الاكتشاف الجديد فى الـ DNAلـ"تليفزيون اليوم السابع".. يساعد فى اكتشاف الأمراض ودروة حياة الفيروسات.. الدكتور هيثم شعبان: بدأت بالمركز القومى للبحوث.. ووجودى في مصر كان سيعطل البحث جانب من التغطية الإخبارية لليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل الدكتور هيثم شعبان، الباحث المصرى، فى المعهد الاتحادى السويسرى للتكنولوجيا في لوزان، في التغطية الموسعة اليومية التي يقدمها "تلفزيون اليوم السابع" على الصفحة الرئيسية لـ"اليوم السابع"، على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مساء اليوم الجمعة، للحديث عن مشاهدة ألياف المادة الوراثية DNA وحركتها داخل الخلايا الحية، بعد نشر مجلة ساينس بحثا قدم مجهرًا ضوئيا قادرًا على مشاهدة حركة الـDNA بالكامل فى الخلايا الحية بدقة النانومتر ولمدة طويلة.

 

وأوضح الباحث المصرى هيثم شعبان، فى لقاءه مع تامر إسماعيل صالح ورغدة بكر، أن هذا البحث يتلخص في إن العلماء كان لا يمكنهم رؤية المادة الوراثية، وباستخدام هذا البحث يمكن رؤية حركة المادة الوراثية داخل الخلايا الحية.

5b533585-ece9-4311-88b8-68150cba8ab7

وأضاف الدكتور هيثم شعبان، أن هذا البحث يخدم تصنيع الأجهزة التشخصية، وكيفية عمل الخلايا، ومن خلالها كشف العديد من الأمراض، مشيراً إلى أن الفيروس عبارة مادة وراثية، وبمكن من خلال البحث معرفة دورة حياته وبالتالي اكتشاف علاج له.

1b1b2e24-b68c-4e1a-8145-4e87fef1d768

وأكمل الباحث المصرى، أنه بدأ أبحاثه بالمركز القومى للبحوث، ثم فرنسا انتهاء بجامعة أمريكية، مؤكداً أن حاليا فى أكبر مجمع تكنولوجى في أوروبا، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويعمل حاليا على الخلايا الجنينية، وكيف تحدد الخلايا الجينية مصيرها، وتطوير هذا البحث لإمكانية معرفة أكثر من معلوة في وقت واحد.

تامر إسماعيل و رغدة بكر

تامر إسماعيل و رغدة بكر
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة