غرفة الغوص تطالب المراكز التقدم بطلب رسمى للاستفادة من مبادرة البنك المركزى

الأحد، 12 يوليو 2020 02:29 م
غرفة الغوص تطالب المراكز التقدم بطلب رسمى  للاستفادة من مبادرة البنك المركزى مراكز الغوص
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغت غرفة الغوص والانشطة البحرية أعضائها بامكانية الاستفادة من مُبادرة البنك المركزى الخاص بالتسهيلات الإئتمانية، والخاصة بمبادرة تمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحى ومصروفات التشغيل والصيانة الأساسية، بضمان وزارة المالية من خلال التعهُد الصادر من البنك المركزى لشركة ضمان مخاطر الإئتمان.

وطالبت الغرفة المراكز الراغبة فى الاستفادة من التسهيلات الإئتمانية تقديم كشف بالرواتب للموظفين المؤمن عليهم مُعتمد من المحاسب القانوني للمُنشآة، و التقدُم بطلب للغُرفة موقع من المُمثل القانونى للشركة ومختوم وعلى الـ letterhead الخاص بالشركة يفيد الرغبة في الإستفادة من التسهيلات الإئتمانية. وبناءاً عليه ستقوم الغرفة بالتنسيق مع الإتحاد المصرى للغُرف السياحية لإصدار خطاباً رسمياً موقع ومختوم بخاتم الإتحاد، مُتضمناً المعلومات الواردة بخطاب الغُرفة، وسيرسل الإتحاد أصل الخطاب إلى الغُرفة المعنية لتسليمه للشركة مُقدمة الطلب لتتمكن من تقديمه للبنك من ضمن المُستندات المطلوبة من البنك للحصول على التسهيلات.

وأكدت الغرفة فى بيان لها ان هذه المبادرة تأتى استكمالا للتفاعل مع الأزمة والآثار السلبية المترتبة على القطاع السياحي والعاملين به من جراء الإجراءات الدولية الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الغرفة إلى انه في إطار الصعوبات التي كانت تواجه المنشآت السياحية عند تقدمها للبنوك للحصول علي التسهيلات الائتمانية في الفترات السابقة، فقد تم عقد العديد من الإجتماعات للتنسيق مع البنك المركزي والجهات ذات الصلة لتذليل العقبات أمام المنشآت.

وتشمل المبادرة:

1. منح تسهيلات ائتمانية لجميع الشركات العاملة في القطاع السياحي، وذلك بهدف:

أ‌. سداد مُستحقات العاملين بالقطاع السياحي من رواتب وأجور لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من تاريخ منح التسهيلات الائتمانية للعملاء.

ب‌. تمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية.

2. سعر العائد (5%) يٌحسب على أساس متناقص ويشمل عمولة أعلي رصيد مدين.

3. مدة التسهيل ثلاثة أعوام متضمنة فترة سماح عام شاملة فترة سحب ثلاثة أشهر، والسداد على عامين بعد فترة السماح.

4- تنتهي فترة سريان المبادرة بإستفادة كامل قيمة الشريحة المخصصة 3 مليار جنيه.

5- يتم رسملة العوائد خلال فترة السحب والسماح.

6- يتم تخصيص 85 % من القروض الممنوحة لسداد رواتب وأجور العاملين المؤمن عليهم فعلياً وبحد أقصي خمسة عشر ألف جنيه للعامل شهرياً ، وذلك من واقع كشوف المرتبات المعتمدة من المنشأة، وألا تتعدى ما هو ثابت بنماذج إقرارات ضريبة كسب العمل وميزانية الشركة، ويتم تخصيص نسبة ال 15 % المتبقية من التسهيلات الممنوحة لتمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة