أمريكى يدشن منظمة Dad Gang لكسر الصورة النمطية عن "الآباء السود".. صور

السبت، 11 يوليو 2020 09:00 م
أمريكى يدشن منظمة Dad Gang لكسر الصورة النمطية عن "الآباء السود".. صور من حساب المنظمة الرسمى على انستجرام
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أسابيع، احتفل العالم، بيوم الأب العالمى، وفى أثناء الاحتفال، سلطت العديد من وسائل الإعلام الضوء، على حركة جديدة انطلقت من مواقع التواصل الاجتماعى، تتحدى الصورة النمطية، لإظهار الآباء السود، وتسعى لإظهار صورة عصرية وجديدة للآباء السود، وهى منظمة The Dad Gang، حيث أسسها شون ويليامز وتضم آباء سود، وناشطين مهمتهم، تغيير الطريقة التى ينظر بها العالم إلى الآباء السود على حد قوله.

أب مشارك فى المنظمة
أب مشارك فى المنظمة

 

وبحسب ما ذكر موقعهم الإلكترونى، فإن صفحات وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بـ Dad Gang، سيرى المتابعون عليها زجاجات وحفاضات وحضن وصور للأبوة، قال ويليامز، "آمل أن نغير العالم حقا وأن نغير الطريقة التي ينظر بها العالم إلينا".

من حساب المنظمة الرسمى على انستجرام
من حساب المنظمة الرسمى على انستجرام

 

وتابع ويليامز ، وهو أب لثلاثة أطفال، قبل 4 سنوات، نحن لسنا شذوذ، بل نحن لسنا كائنات أحادى القرن الخيالية".

 

أدرك ويليامز أن أصدقاءه شاركوا تجارب مماثلة وقرروا إعادة كتابة السرد عن الأبوة السوداء من خلال مشاركة واقع عائلاتهم، ويقول أعضاء المنظمة إنها تعمل على تمكين أعضائها من خلال استبدال الصور النمطية السلبية بتأكيدات إيجابية.

من مسيرات الدفاع عن السود فى أمريكا
من مسيرات الدفاع عن السود فى أمريكا

 

في عيد الأب الماضى، بينما تجتاح الاحتجاجات من أجل العدالة العرقية الأمة، انضم الآباء من جميع الأعراق إلى منظمة Dad Gang عبر الانترنت فى  مسيرة الآباء فى واشنطن العاصمة، وقال المنظمون إن المسيرة ستظهر التضامن أثناء جمع الأموال لابنة جورج فلويد، جيجى.

 

وقال إدوارد سميث، مدير العمليات فى The Dad Gang،  أريد أن يعرف العالم أنها وكذلك أى طفل آخر فقد والده بسبب الظلم العرقى.. على الرغم من أنهم فقدوا والدهم، إلا أنهم كسبوا مليون أب آخر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة