كوريا الجنوبية: الحكم على أحد أقارب وزير العدل السابق بالسجن 4 سنوات

الأربعاء، 01 يوليو 2020 02:00 ص
كوريا الجنوبية: الحكم على أحد أقارب وزير العدل السابق بالسجن 4 سنوات أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت محكمة في سيول العاصمة الكورية الجنوبية، على أحد أقارب وزير العدل السابق جو كوك بالسجن لمدة 4 سنوات، في أول حكم يصدر في مزاعم الفساد المحيطة بعائلة "جو".

ووفقا لما أوردته وكالة "يونهاب"، أصدرت محكمة منطقة سيول المركزية حكمًا بالسجن لمدة 4 سنوات وغرامة قدرها 50 مليون وون (41 ألفًا و570 دولارًا أمريكيًّا) على "جو بوم-دونج" بتهمة الاختلاس وانتهاك قانون سوق رأس المال.

لكنَّ المحكمة برأته من معظم التهم المرتبطة بزوجة الوزير السابق "جونج كيونج-سيم"، ورفضت ادعاء النيابة أنه يجب التعامل معها كقضية إساءة استغلال النفوذ.

وقالت المحكمة: "لم نجد أدلة تثبت أن هذه قضية إساءة استخدام النفوذ والسلطة، لمجرد أنه قريب وزير العدل السابق ودخل في صفقات مالية مع البروفيسورة جونج".

يذكر أن ابن ابن عام وزير العدل السابق "جو" هو المالك الفعلي لشركة «Co-Link Private Equity» التي كانت تدير صندوقًا استثماريًّا شاركت فيه زوجة "جو" وأبنائه بالإضافة إلى صهره وأبنائه، حيث بلغت استثماراتهم مجتمعة 1.4 مليار وون (أي 1.2 مليون دولار أمريكي).

وقد أدين "جو" بتزوير أسعار الأسهم واختلاس حوالي 7.2 مليار وون، وإخفاء وتدمير وثائق الشركات التي قد تعمل ضد مصلحة عائلة "جو".

ومن المتوقع أن يؤثر حكم المحكمة على المحاكمات القضائية الجارية لـ "جو كوك" وزوجته.

ويشتبه في أنها استثمرت نيابة عن زوجها، لأنه لم يستطع القيام بذلك بموجب قانون أخلاقيات الموظفين العموميين، بعد توليه منصبه في المكتب الرئاسي في مايو 2017.

وقد زعم وزير العدل السابق أن الأسرة لم تكن على دراية بالشركات التي استثمر فيها الصندوق والدور الذي لعبه جو بوم-دونغ في شركة الأسهم الخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة