الجسر الجوى للطيران يواصل إجلاء المصريين من الخارج.. 16 رحلة استثنائية جديدة لعودة العالقين بالأردن منتصف الشهر الجارى.. مصر للطيران تسيير رحلات لـ6 مدن أوروبية لإعادة مواطنى الاتحاد وتقل المصريين خلال العودة

الأحد، 07 يونيو 2020 07:00 م
الجسر الجوى للطيران يواصل إجلاء المصريين من الخارج.. 16 رحلة استثنائية جديدة لعودة العالقين بالأردن منتصف الشهر الجارى.. مصر للطيران تسيير رحلات لـ6 مدن أوروبية لإعادة مواطنى الاتحاد وتقل المصريين خلال العودة جسر جوي لعودة المصريين العالقين بعدة دول عربية وأوروبية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة الطيران المدنى تسيير جسرها الجوي، لعودة المصريين العالقين بعدة دول عربية وأوروبية، بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد كإجراء احترازى من الدولة لمنع تسلل الفيروس عبر المسافرين، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، والالتزام بالتدقيق الطبى المتبع لجميع الركاب القادمين وأفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة، بالإضافة إلى جميع المتعاملين والمتخالطين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية .

 

وصرحت مصادر مطلعة بالطيران المدنى ، أن الوزارة مستمرة فى تسيير الرحلات الاستثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج ، حيث من المقرر تنظيم رحلات استثنائية إلى الأردن ، على متن طائرات شركتى مصر للطيران واير كايرو، خلال الفترة ما بين 14 يونيو الجارى وحتى 20 يونيو، لإعادة نحو 3300 مصرى عالق هناك فى دولة الأردن بسبب وقف الطيران ، حيث يخضع جميع ركاب الرحلات العائدين لمصر إلى فحص قياس درجات الحرارة من قبل أطباء الحجر الصحى المتواجدين بالمطار، وسوف يتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلى المقررة بـ 14 يوما، وإذا تواجد بينهم حالات مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا سيتم تحويلها للمستشفيات لتلقى العلاج.

 

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن تنظم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختلفة، رحلات إلى بعض الدول الأوروبية حيث تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران ،إلى امستردام وفرانكفورت يوم 12 يونيو، وتنظيم رحلات أخرى أيام 14 و 15 يونيو إلى باريس وفينا وميونخ ،لنقل عدد من مواطنى الاتحاد الأوروبى من العالقين فى مصر بالتنسيق مع عدد من السفارات ، وتم فتح الحجز على المقاعد الخالية للمواطنين المصريين الذين يحملون إقامات دائمة فى هذه الدول، لافتا إلى أن هذه الرحلات ذهاب فقط على أن يتم نقل المصريين العالقين فى هذه الدول فى مرحلة العودة.

 

وأكدت المصادر على استمرار كل من الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو فى تعقيم طائراتها خاصة التى تقوم برحلات استثنائية لإجلاء الرعايا المصريين، بالتعاون مع فرق الطب الوقائى التابعة لمصر للطيران، حيث تشمل الإجراءات تعقيم قمرات القيادة ومقصورة الركاب والممرات والمقاعد ودورات المياة ومخازن الطائرات بالإضافة إلى الجسم الخارجى للطائرات، وذلك فى إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى باتخاذ ما يلزم من إجراءات للوقاية من الفيروس والتعامل مع أى تداعيات محتملة لهذا الوباء.

 

يذكر أن وزارة الطيران نقلت خلال الفترة من 20 مارس حتى 21 مايو الجارى 135 رحلة جوية استثنائية لإجلاء أكثر من 25 ألف من المصريين العالقين فى عدد من العواصم والمدن الدولية ، وذلك فى ضوء سعى الدولة نحو اتخاذ خطوات سريعة وعاجلة من أجل تلبية مطالب أبنائها المصريين العالقين بالخارج وعودتهم إلى أرض الوطن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة