صور.. مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها.. وصاحب مقهى: لن يجلس غير الملتزم

السبت، 27 يونيو 2020 12:40 م
صور.. مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها.. وصاحب مقهى: لن يجلس غير الملتزم مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مقاهى ومطاعم كفر الشيخ روادها منذ الصباح ، وسط تطبيق إجراءات احترازية ، ومرور دوريات شرطية ، لمتابعة التزام المواطنين بالتباعد وأصحاب المقاهي.

قال محمد سامى ، صاحب مقهى سمعه ، أنه يمنع التجمعات بالمقهى ، وتم وضع الكراسى بصورة متباعدة ، وأنه يشترط التزام المترددين على المقهى بالتباعد ليحافظ كل إنسان على نفسه وصحته ، والمشروبات يتم تقديمها فى كوبيات ورق ، ويتم الرش والتطهير كل نصف ساعة، كما يتم تطهير المكان الذى يتركه الزبون .

وأضاف سامى، لـ"اليوم السابع"، أنه يطالب الزبائن ورواد المقاهى الالتزام حتى لايتعرض صاحب المقهى للغرامة أو الغلق، موجها الشكر للملتزمين من المترددين على المقهى.

وأكد محمود محمد سعد، صاحب مقهى، بمدينة كفر الشيخ، أنه حريص على تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء للعمال أو المترددين على المقهى، وإتباع الإجراءات الاحترازية، موجهاً الشكر لمجلس الوزراء بالنظر إلى تضررهم خلال الفترة الماضية من غلق الكافيهات وتضرر العمال معه، وعددهم 12 عامل  فى الورديات المختلفة، مؤكداً على أنهم حريصون على تطبيق القرارات الحكومية على أكمل وجه، ولن يخالف تلك القرارات الوزارية، حفاظاً على لقمة عيشه .

وأكد خميس محمد ، صاحب مقهى البطل ، إنه سعيد بإعادة فتح المقهى ليستقبل زبائنه بعدج انقطاع طيلة 3 أشهر ، ونعتبر قرار الفتح  أعاد لنا روحنا ، مشيراً إلى أنه حرص على التواجد بنفسه للمتابعة .

وأضاف سامح محمد أحمد،صاحب مقهى الجامعة ،أن  منع الشيشة قرار صائب 100% لكن بشرط أن يطبق بشكل حازم وعلى الجميع ، وألا تكون هناك محسوبيات فى تطبيقه، مؤكدة إنها مؤذية ،والمهم إننا فتحنا ويبقى فى رزق.

وقال محمود أحمد عبد الجليل ، صاحب مقهى السعادة ، إنه يعتقد أن كل أصحاب المقاهى والمطاعم سيلتزمون بالقرار وبنوده ، لأنهم تكبدوا خسائر مالية من توقف نشاطها، وأن إجراءات فتح المقاهى يعد قراراً سليماً، ليوفر صاحب المقهى والعمال نفقاتهم ،لذا يحرص الجميع على إجراءات الوقاية والسلامة بالنسبة للعاملين والمكان والخدمات المختلفة بالكافيه.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ‪ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر  قراراً بالإجراءات التى سيبدأ العمل بأحكامها اعتباراً من يوم السبت الموافق 27 يونيو 2020، لحين إشعار آخر، مع خضوع جميع الإجراءات الواردة فيه للمتابعة لتقدير الموقف، ونصت المادة الثالثة على السماح باستقبال الجمهور والمقاهى والكافيتريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، وحددت المادة الضوابط التى تنظم عمل تلك المنشآت.

وشملت الضوابط المقررة أن تكون ساعات استقبال الجمهور وتحديداً جلوسهم، من الساعة 6 صباحاً، حتى 10 مساء، والالتزام بكافة الضوابط والتدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التى تقررها السلطات المختصة، وكذلك ألا تزيد نسبة الإشغال عن 25% من الطاقة الإستيعابية، وعدم تقديم النارجيلة "الشيشة"، بالإضافة إلى إقتصار العمل بتلك المحال والمنشآت خارج الساعات المقررة لاستقبال الجمهور على تقديم خدمة (التيك أواي) دون الجلوس، وخدمات توصيل الطلبات للمنازل، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.

مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (1)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (2)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (3)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (4)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (5)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (6)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (7)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (8)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (9)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (10)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (11)
 
مقاهى كفر الشيخ تستقبل روادها (12)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة