صور.. "القومى للمرأة" بالغربية ينفذ حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"

الخميس، 25 يونيو 2020 09:48 م
صور.. "القومى للمرأة" بالغربية ينفذ حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان" القومي للمرأة بالغربية ينفذ حملة طرق الأبواب بعنوان احميها من الختان
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ فرع المجلس القومى للمراة بمحافظة الغربية برئاسة الدكتورة صفاء مرعي مقرر الفرع حملة لطرق الابواب بعنوان "احميها من الختان" وذلك على مدار 4 ايام بالتعاون مع مديرية الصحة بالغربية والرائدات والمتطوعات.

وذلك فى إطار جهود وانشطة اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرآة والمجلس القومى للطفولة والامومة والمنعقد فى الفترة من 14يونيو وحتى 14 يوليو القادم تحت شعار أحميها من الختان.

واستهدفت الحملة 333300 امراة ورجل وطفل على مستوى مراكز المحافظة، وتم تنفيذ الحملة بمشاركة 676 رائدة مجلس و متطوعين و رائدات صحيات و قامت الرائدات بتوعيه المستهدفات بمخاطر ختان الاناث وان الختان عادة وليست عبادة وان جميع الهيئات الطبيه فى العالم جرمت ختان الإناث ويعتبر عادةً مخالفة لاداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبي، وتجريم هذه العملية في القانون المصري وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الامر بفعلها اذا كان الاب او الام او الجدة او العمة، كما تم حثهم بأن العفة والطهارة بالتربيه الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمه.

يذكر ان حملة احميها من الختان قد بدأت فعالياتها بمحافظة الغربية في 20 يونيو الجاري بالتعاون مع مديرية الصحة وتضمنت العديد من الانشطة هذا وتمتد حملة طرق الابواب بالمحافظة حتى 14 يوليو القادم بهدف توعية السيدات والاهالي في المراكز و القرى والنجوع بقضيه ختان الاناث وخطورة واضرار هذه الممارسة الخاطئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة