توافد 30 ألف طالب وطالبة بالبحيرة على لجان الإمتحانات وممرات دخول بالبحر الأحمر

الخميس، 25 يونيو 2020 09:06 ص
 توافد 30 ألف طالب وطالبة بالبحيرة على لجان الإمتحانات وممرات دخول بالبحر الأحمر صورة أرشيفية
ناصر جودة وعماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد منذ قليل الآلاف من طلاب  الثانوية العامة بالبحيرة على لجان المدارس المختلفة لأداء امتحان  اللغة الأجنبية الاولى  وسط إجراءات  أمنية واحترازية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا ،وتجمع عدد من أهالى الطلاب  وأولياء امورهم بالقرب من لجان الامتحانات ودعمهم لأداء قناة امتحانات الثانوية العامة.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة  اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازيه والوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة مضيفا انه تم توفير كافة وسائل الامان  والسلامة  للطلاب  لأداء الامتحانات  والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات  مع التاكيد على وجود وسائل التهوية  اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد  وتوزع الكمامات عليهم ، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان .

  واوضح محافظ البحيرة انه تم  توفير 240 بوابة تعقيم  وتسليمها إلى الإدارات التعليمية بعدد اللجان الموجوده داخل كل ادارة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي كما تم التأكيد على التعقيم والتطهير اليومي لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحانات  مشددا على  توافر أدوات ومعدات الحريق وكذلك التأكيد على ارتداء الكمامات والقفازات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان مع  أتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وان يكون بكل لجنة 14 طالب بحد أقصي مع مراعاة وجود مسافات مناسبة بين الطلاب داخل اللجنة التي يؤدي الطالب الامتحان بها.

فيما اكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين التربية والتعليم والصحة لتجهيز الأطقم الطبية داخل لجان الامتحانات  وكذلك تواجد سيارة اسعاف أمام كل لجنة يعقد بها الأمتحان لمواجهة أي طارئ يحدث داخل اللجان مضيفا  انه تم التشديد على تواجد بوابات تعقيم على باب لجان الامتحانات لتعقيم جميع الطلاب والعاملين  قبل دخول اللجان للوصول الى اقصى درجات الاجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب .

واوضح  وكيل وزارة التربية والتعليم  تطهير و تعقيم  كافة الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين والمكلفين بالاعمال بلجان الثانوية العامة  والعمل على توفير كافة وسائل الراحة لهم مع رفع درجة الإستعداد القصوى تحسباً لاي طوارئ وسرعة التعامل الفوري معها.

من ناحية أخرى نظم القائمين علي تنظيم عملية امتحان الثانوية العامة بمحافظة البحر الأحمر ممرات دخول أمام لجان المدارس لمرور الطلاب من خلالها للدخول للمدارس اثناء عملية التعقيم وتطبيق اجراءات الكشف، حيث شهدت عملية تطبيق الاجراءات سهولة ويسر بداية من اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة .

وبدأت اجراءات اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة بالبحر الاحمر بوصول الطلاب للمدارس ودخولهم علي بوابات التعقيم لتعقيمهم، ثم قياس درجة الحرارة لهم.

كما سلم العاملين في الصحة والمشاركين في عملية الامتحانات في كل مدرسة الطلاب والطالبات كمامة وافر شوز " كيس الأحذية"، كذلك قفازات، ثم عملية التفتيش وبعد ذلك الصعود الي اللجان .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة