أفضل مداخلة.. وزير التعليم: فريق جديد بمنظومة الثانوية لعمل تقارير إلكترونية بشأن لجان الامتحانات

الأربعاء، 24 يونيو 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. وزير التعليم: فريق جديد بمنظومة الثانوية لعمل تقارير إلكترونية بشأن لجان الامتحانات الدكتور طارق شوقى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، وجاء أبرزها:وزير التعليم: فريق جديد بمنظومة الثانوية لعمل تقارير إلكترونية بشأن لجان الامتحانات.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الثانوية ملحمة سنوية كبيرة والتجربة هذا العام تجربة مختلفة، مشيرا إلى أن التقارير التى وردت إلى وزارة التربية والتعليم عن سير اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة أثبتت أن نسبة المشكلات لا تتجاوز الـ1%، مشيرا إلى أنه جرت إضافة لمنظومة الثانوية العامة فريق جديد لعمل تقارير إلكترونية حول كل ما يحدث باللجان.

وتابع شوقى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmcالذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، قائلا إنه تم تخصيص منصة رسمية إلكترونية لتلقى شكاوى طلاب الثانوية العامة، مؤكدا أنه لن يعتد بأى شكوى خارج القنوات الرسمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

وواصل شوقى، أنه تم إعطاء نموذج لجميع المدرسين والمراقبين فى امتحانات الثانوية العامة لكيفية التعامل مع التجربة الجديدة داخل لجان الثانوية العامة.

وأضاف وزير التعليم، أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة التواجد قبل الامتحان بساعتين، مؤكدا العمل على أى تحديات قد تواجه طلبة الثانوية العامة فى عدد محدود من اللجان، وأن الحالات التى تم رصدها فى اشتباه بكورونا فى امتحانات الثانوية العامة لا تتجاوز العشر حالات.

وأكد شوقى، أنه سيتم التحقق من الصورة المتداولة على مواقع السوشيال ميديا لحالة الغش الجماعى ونسبة تسريب الامتحانات صفر، مؤكدا أنه تم ضبط كل الأفراد المتواجدين بصورة الغش الجماعى، وان من قام بتسريب تلك الصورة ونشرها هى إحدى المشرفات لتصدير صورة سلبية حول امتحانات الثانوية العامة.

وتابع، أنه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتخصيص حرم أمن بشأن تواجد أولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة، مشيرا إلى أن اختبار الـact لم يكن معمولا به حتى الأمس، ولكنه تم اعتمادة اليوم للالتحاق بالجامعات بعد التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة