وزير التعليم: السوشيال ميديا ركزت على لجان الثانوية العامة المزدحمة وعددها قليل جدا

الأحد، 21 يونيو 2020 11:09 م
وزير التعليم: السوشيال ميديا ركزت على لجان الثانوية العامة المزدحمة وعددها قليل جدا طارق شوقى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: "إننا رصدنا مشكلات في 20 مدرسة فقط من إجمالي المدارس بلجان الثانوية العامة"، مضيفا أن السوشيال ميديا ركزت على لجان الثانوية العامة المزدحمة وعددها قليل جدا.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها القاهرة الآن المذاع على قناة الحدث العربية، أن نسبة النجاح أداء امتحانات الثانوية العامة في 99%، مضيفا اننا سنضطر إلى تدخل الداخلية لمنع تجمعات أولياء الأمور امام لجان الثانوية العامة.

وتابع طارق شوقى: "رصدنا 9 حالات غش فردية بلجان مختلفة، و6 حالات اشتباه بإصابات بكورونا ومن بينها 3 لمراقبين بلجان"، مضيفا أن عملية المتابعة مستمرة لامتحانات الثانوية العامة وتقييم المستهدف والمحقق.

وكشف الوزير أن المخالفات تركزت في المحافظات ذات الكثافات السكانية الأعلى في القاهرة والإسكندرية والشرقية، لكن وزير التربية والتعليم عاد وأكد أن نجاح منظومة التعليم في اتباع الإجراءات الاحترازية فى ظل هذه الظروف غير المسبوقة، بالإضافة للعناصر الأخرى التقليدية بما فيها الغش، مشيراً إلى أن تقارير الأجهزة تؤكد نجاح إدارة الامتحانات في يومها الأول بنسبة 99%. وانتقد الوزير ترويج رواد مواقع التواصل الاجتماعي لسلبيات عشرين مدرسة بنسبة لا تتجاوز 0.5% وتجاهل الإيجابيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة