المركز الصحفى للمراسلين الأجانب: 80% من العاملين بالمؤسسات الإعلامية الأجنبية مصريون

الجمعة، 19 يونيو 2020 06:00 ص
المركز الصحفى للمراسلين الأجانب: 80% من العاملين بالمؤسسات الإعلامية الأجنبية مصريون محمد إمام مدير المركز الصحفى للمراسلين الأجانب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد إمام مدير المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات، أن المراسلين الأجانب فى مصر يمارسون عملهم بشكل طبيعى وأن الهيئة تسهل لهم كافة الاجراءات والتصاريح لتغطية أى فعاليات، مضيفا أن 80 % من العاملين بالمكاتب التابعة لوسائل الإعلام الأجنبية فى مصر من المصريين.

وأضاف محمد إمام فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن معظم المكاتب الأجنبية تحفز أن يعمل بها مصريون سواء مراسلين أو مصورين وأن هناك 20% من الأجانب، متابعا: "المراسل الأجنبى بالنسبة لنا من يعمل لدى مؤسسة إعلامية أجنبية أو عربية حتى أن كان مصريا ". 

ولفت محمد إمام مدير المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات إلى أن المركز الصحفى معنى بتذليل الصعوبات أمام كافة المراسلين الأجانب .

يذكر أن الكاتب الصحفى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد عقد لقاء بخمسين من ممثلى الوكالات والصحف المعتمدة بمصر، فى هذا التقليد الذى تحرص الهيئة العامة للاستعلامات عليه لتعزيز التعاون القائم المبنى على الشفافية مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية، لينعكس إيجابيا على أداء عملهم الصحفى وفقا للمعايير المهنية المتعارف عليها دوليا.

وأكد ضياء رشوان فى كلمته الافتتاحية على سرعة استجابة الهيئة لتساؤلات المراسلين الأجانب، وإتاحة البيانات والمعلومات ذات الصلة بالشأن المصري، كما أبدى رشوان استعداد الهيئة تسهيل عقد لقاءات دورية لمناقشة ملفات متخصصة بعينها، بناء على طلب المراسلين الأجانب مع المسئولين المعنيين، إلى جانب الاجتماع الشهرى الذى ينعقد بينه وبين المراسلين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة