نشوى الديب تطلب استغلال التمريض بالوحدات الصحية لسد العجز في مواجهة كورونا

الإثنين، 15 يونيو 2020 07:00 ص
نشوى الديب تطلب استغلال التمريض بالوحدات الصحية لسد العجز في مواجهة كورونا النائبة نشوى الديب
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، أن الفترة الأخيرة شهدت شكاوى من المواطنين بشأن صعوبة وجود أماكن بالمستشفيات لحجز المصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها ستتقدم باقتراح برغبة بشأن توسيع آليات استغلال أماكن شاغرة فى سد هذا العجز. 
 
واقترحت " الديب" بإمكانية استغلال عدد كبير من المدن الجامعية بمختلف محافظات الجمهورية في سدد عجز الأسرة، كما أنه يمكن الاستعانة بالممرضات بالوحدات الصحية لسد العجز البشرى والذين يمثلون ثلت قوة التمريض فى وزارة الصحة، والأطباء بهذه الوحدات أيضا، وتوفير جزء منها للمساهمة فى علاج مصابي كورونا وتحويل بعض الوحدات الصحية نفسها للعزل والباقي يقوم بالمهمة المنوط بها وهي استخراج الشهادات الصحية والتطعيمات للأطفال . 
 
وشددت عضو مجلس النواب أنه من الضروري استغلال كافة الموارد البشرية التي لدينا في تطويعها لصالح التصدى لكورونا ليكون لدينا جيش كامل يحارب هذا الفيروس يخدم مصر فى ظل هذه الجائحة مع توفير كافة سبل الحماية للأطقم الطبية حتى لا نفقد عناصر منهم في إصابات جديدة بجانب تدريبهم فى التعامل مع فيروس كورونا وسبل تقديم العلاج. 
 
وأوضحت أن الفترة الأخيرة شهدت تغيير فى الصورة المتخذة تجاه قطاع الرعاية الصحية والذين يبذلون أقصى جهودهم في مواجهة هذا الفيروس وهو ما يتطلب توفير كافة أشكال الدعم لهم المالى والمعنوي والوقائى لهم. 
 
وكان قد قال خالد أبو بكر، مدير عام الشئون المالية والإدارية بوزارة الصحة، فى إحدى جلسات البرلمان، إن آخر تكليف للأطباء كان دفعة 2018، وأنه من المنتظر تكليف دفعة 2019 خلال شهر من الآن لسد العجز فى العنصر البشرى، لافتا إلى أنه لا يتم إضافة مُخصصات تكليف الأطباء لمخصصات الأجور وتعويضات العاملين بالموازنة إلا بعد صدور قرار التكليف للدفعة، وبالتالى لم يتم إضافته لمشروع موازنة وزارة الصحة للعام المالى 2020 /2021.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة