نائب "مطروح " يطالب بقيام أئمة المساجد ببث نشرة توعوية عن فتح دور العبادة

الأحد، 14 يونيو 2020 04:00 ص
نائب "مطروح " يطالب بقيام أئمة المساجد ببث نشرة توعوية عن فتح دور العبادة النائب سليمان العميرى
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مرسى مطروح، أنه سيكون هناك تنسيق مع مديرية الأوقاف داخل المحافظة بشأن عودة دور العبادة بها وسيتم مطالبتها ببث نشرة بالضوابط كاملة من خلال كل إمام بمسجد عقب كل صلاة وذلم قبل فتح المساجد لتعريف المواطنين بالضوابط الجديدة والتى تشمل ارتداء الكمامة وتحقيق التباعد وإحضار سجادة صلاة خاصة والوضوء من المنزل نظرا لإغلاق دورات المياه داخل كل مسجد وغيرها من الضوابط.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه سيقوم بالتوعية من خلال مكتبه وصفحات التواصل على التعريف بالضوابط، كما سيتم المطالبة ببث الإذاعة المحلية أيضا بأساليب اتباع التدابير الوقائية.

واعتبر "العميرى" أن عودة فتح المساجد خطوة جيدة، مبديا تطلعه بألا تودى لزيادة الإصابات وثقته فى التزام المواطنين بمعايير التباعد والوقاية .

وشدد أن محافظة مطروح رغم اتساعها إلا أن هناك التزاما بالضوابط، موضحا أنه حتى الإصابات التى وقعت داخل مطروح فهى من وافدين وليسوا من سكان المحافظة، مؤكدا أن معظم الأهالى ملتزمة بالإجراءات الاحترازية.

وكانت قد أعلنت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى دراسة فتح دور العبادة اعتبارا من أول يوليو فى المحافظات الأقل إصابة بكورونا وطبقا للموقف الصحى واتباع إجراءات الوقاية، وتعد محافظة مرسى مطروح من ضمن المحافظات الأقل إصابة بكورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة