اقرأ معانا "تحاول أن تشعل سيجارة منذ عامين" مع مى خالد أون لاين

الثلاثاء، 05 مايو 2020 02:00 ص
اقرأ معانا "تحاول أن تشعل سيجارة منذ عامين" مع مى خالد أون لاين مى خالد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة ، الكاتبة مى خالد، ضيفةً سلسلة حلقات "اقرأ معانا" التى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، وتقرأ "مى" قصة قصيرة بعنوان "تحاول أن تشعل سيجارة منذ عامين"، وذلك اليوم الثلاثاء  ويبدأ البث في تمام الثالثة مساء.

وتتضمن السلسلة قراءة المبدع لأحد الموضوعات، أو فصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق" ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومي على "فيس بوك واليوتيوب" مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

 قدمت مى خالد العديد من القصص، والتى منها  مجموعة قصصية “أطياف ديسمبر” الهيئة المصرية العامه للكتاب 1998، ورواية “جدار أخير” دار ميريت 2001، ومجموعة قصصية “نقوش وترانيم” دار شرقيات 2003، ورواية “مقعد أخير فى قاعة إيوارت” دار شرقيات 2005، ورواية “سحر التركواز” دار شرقيات 2007، ومجموعة قصصية “مونتاج” دار الدار 2009.

ورواية “تانجو وموال” دار العين 2011، وكتاب أدب رحلات “مصر التي في صربيا” دار العربى للنشر والتوزيع 2013.

وقد تُرجمت رواية سحر التركواز إلى الألمانية والانجليزية، وحصلت روايتها جيمنازيوم  على جائزة أفضل رواية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2016.

يذكر أن سلسلة حلقات "اقرأ معانا" تقام ضمن المبادرة، التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تحت عنوان "خليك في البيت الثقافة بين إيديك"وذلك للتصدى لفيروس كورونا ومنع انتشاره بين الناس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة