دراسة حديثة توضح سبب وجود فنون صخرية تعود إلى7 آلاف سنة بروسيا

السبت، 02 مايو 2020 05:30 م
دراسة حديثة توضح سبب وجود فنون صخرية تعود إلى7 آلاف سنة بروسيا الاكتشافات القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت دراسة حديثة،  أن الفن الصخري في العصر الحجرى القديم كان موجودا في سيبيريا ومنغوليا ويرجع ذلك إلى نحو 7000 سنة أقدم مما كان يعتقد سابقًا، ويستخدم الفنانون القدماء نفس الأسلوب الفنى فى كلا الموقعين، وقام العلماء بفحص ومقارنة الرسومات الصخرية المثيرة للاهتمام على هضبة أوكوك فى جمهورية ألتاي الروسية وباجا أويجور وتساجان- سالا في شمال غرب منغوليا، وتوجد النقوش الصخرية الآن في بلدان مختلفة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

الاكتشافات الجديدة تحل الأسئلة غير المجاب عنها

تم العثور على الرسومات في الغالب فى التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحادى والعشرين، لكن العديد من الأسئلة فى ذلك الوقت ظلت دون إجابة، وعلى وجه الخصوص كان هناك نزاع بين الخبراء حول ما إذا كانت الرسومات أظهرت ماموث منقرض  - أو مخلوقات خيالية. 

Paleolithic2

ووجدت دراسة الجديدة أجراها باحثون روس وفرنسيون لنقوش الصخرية  ساعدت في الإجابة عن هذا اللغز، على سبيل المثال تم العثور على صورة وحيد قرن منذ فترة طويلة، كان هذا الاكتشاف مفيدًا لأن الحيوانات، مثل الماموث انقرضت منذ حوالى 15000 عام فى هذه المنطقة.

وخلص العلماء إلى أن الفنانين عملوا بأدوات حجرية وليس معدنية، وأشاروا أيضًا إلى أن القدماءاستخدموا "تلوين صحراوى" على الأحجار - عن طريق طلاء قشرة داكنة تتكون على الأحجار في الظروف الجافة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة