نص الكوباية المليان لمرحلة التعايش مع كورونا.. أكل صحى وتقليل تكاليف الأفراح

السبت، 16 مايو 2020 09:00 ص
نص الكوباية المليان لمرحلة التعايش مع كورونا.. أكل صحى وتقليل تكاليف الأفراح توفير نقود-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خطة التعايش مع وباء كورونا والتى سيتم تنفيذها علي ثلاث مراحل،  حتي صدور قرارات أخري منظمة أو إعلان منظمة الصحة العالمية انخفاض تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض، حيث تتضمن المرحلة الأولى، غلق أماكن التجمعات مثل الكافيهات والمطاعم والنوادى والصالات الرياضية وغيرها، وذلك للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مما يعود بتأثير إيجابى على المواطنين غير الوقاية من فيروس كورونا.

فوائد التعايش مع فيروس كورونا المستجد :
 

هتوفر فلوس

يعتبر من فوائد تطبيق مراحل التعايش مع فيروس كورونا، هو توفير مبالغ كثيرة من المال الذى كان ينفق فى دفع تذاكر السينمات والمطاعم والصالات الرياضية، مما يساعد على إدخار الكثير من المال، للاستفادة به فى أشياء أخرى .

توفير نقود
توفير نقود

 

تقليل تكاليف الأفراح

قرار غلق قاعات الأفراح لأنها من أماكن التجمعات والتى تساعد على انتشار الفيروس، يساعد العريس على توفير الكثير من الأموال التى كانت تنفق على قاعة الزفاف، من شراء وجبات طعام وشراب، ودفع نقود لفرق موسيقية، وغيرها من تكاليف الفرح، والاستفادة من النقود فى شراء قطع أثاث أو إدخارها لشىء أخر.

قاعة حفل زفاف
قاعة حفل زفاف

 

مفيش خناقات بسبب القهوة

يساعد قرار غلق المقاهى، على اختفاء الشجار الدائم بين الزوجين بسبب جلوس الزوج لفترات طويلة على المقهى، مع أصدقائه، مما يساعد على استقرار العلاقة الزوجية، وجلوس الزوج لفترة طويلة من الوقت مع زوجته وأولاده لمعرفة مشاكلهم والمشاركة فى حلها.

الشجار بين الزوجين
الشجار بين الزوجين

 

هتاكل أكل صحى بس

يضطر بعض الأشخاص بعد إغلاق المطاعم إلى تحضير الطعام داخل المنزل، بدلاً من طلب الوجبات  الغذائية "ديليفرى"، وبهذا لضمان الحفاظ على صحته وصحة أولاده، وتجنب السمنة التى تسببها الوجبات السريعة الغنية بالدهون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة