زيادة إصابات كورونا فى ألمانيا تدق ناقوس الخطر وسط تخفيف القيود فى العالم

الإثنين، 11 مايو 2020 04:48 م
زيادة إصابات كورونا فى ألمانيا تدق ناقوس الخطر وسط تخفيف القيود فى العالم تفشى كورونا فى دول العالم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ألمانيا، اليوم الاثنين، إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا تتسارع بشكل مطرد بعد خطوات مبكرة لتخفيف العزل العام، وهي أنباء تدق ناقوس الخطر في العالم في الوقت الذي تستأنف فيه الأنشطة التجارية أعمالها من صالونات الشعر في باريس إلى ديزني لاند في شنجهاي.

وقال معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية إن عدد من ينقل إليهم كل مريض العدوى، والمعروف بمعدل نشر العدوى، ارتفع إلى 1.1 وأى ارتفاع عن الواحد يعني أن أعداد الإصابات الجديدة تتزايد بصورة كبيرة.

واتخذت السلطات الألمانية خطوات مبكرة لتخفيف إجراءات الإغلاق قبل أيام فقط، وهو مثال صارخ على أنه يمكن تبديد التقدم بسرعة حتى في بلد كان من بين أكثر دول أوروبا نجاحا في احتواء الفيروس حتى الآن.

ويأتي ذلك بعد ظهور جديد للفيروس في عدد من النوادى الليلية فى كوريا الجنوبية، وهى دولة أخرى نجحت فى الحد من الإصابات.

وتحاول الحكومات فى جميع أنحاء العالم حل معضلة إعادة فتح اقتصاداتها مع استمرار احتواء الفيروس، وفي أوروبا، القارة الأكثر تضررا في العالم، بدأت إسبانيا وفرنسا خطوات كبيرة لتخفيف عمليات الإغلاق، في حين أعلنت بريطانيا عن خطوات أكثر حذرا.

وتدفقت حركة المرور على طول شارع الشانزليزيه في باريس حيث قام العمال بتنظيف واجهات المتاجر قبل إعادة فتحها.

وقال مارك موني، مصفف الشعر الذي افتتح صالونه في غرب فرنسا مع حلول منتصف الليل، "الجميع متوتر قليلا. يا للروعة! لا نعرف إلى أين نتجه ولكننا انطلقنا".

ورحب ميكي ماوس بحشود قليلة في شنجهاي، وهو أول متنزهات ديزني الترفيهية الذي يفتح أبوابه للجمهور لكن وفقا لقيود صارمة على عدد التذاكر، وألغيت الاستعراضات والألعاب النارية، وطُلب من العمال والضيوف ارتداء أقنعة الوجه وقياس درجات الحرارة عند المدخل.

قال متحدث باسم وزارة الصحة الألمانية إن السلطات تأخذ ارتفاع معدل الإصابة على محمل الجد ولا يعني ذلك أن تفشي المرض خرج عن السيطرة.

وحذر كارل لوتارباخ، وهو نائب من الحزب الديمقراطي الاجتماعي وأستاذ في علم الأوبئة، من أن الفيروس قد يبدأ في الانتشار مرة أخرى بسرعة بعد خروج حشود كبيرة يوم السبت في مدينة كولونيا التي ينتمي إليها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة