القابضة للأدوية: الشركات تواصل العمل بكامل طاقتها لتوفير مستلزمات مواجهة كورونا

الخميس، 30 أبريل 2020 02:19 م
القابضة للأدوية: الشركات تواصل العمل بكامل طاقتها لتوفير مستلزمات مواجهة كورونا احمد حجازى رئيس القابضة للأدوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل شركات الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية العمل بكامل طاقتها لتوفير المطهرات والكحول ومستلزمات مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
 
وأشارت مصادر بالشركات لـ"اليوم السابع" إلى أنه منذ بداية الشهر الماضى زادت الشركات من معدلات إنتاجها بنسب تتراوح من 20% إلى 50%  لتلبية احتياجات السوق من مستلزمات مواجهة الفيروس، لافتة إلى أن هذا هو من بين الأدوار الأساسية للشركات العامة والتى تكبت خلال السنوات الماضية خسائر كبيرة لانها كانت توفر الادوية للسوق وللمواطنين بسعر أقل من سعر التكلفة، وهو ما تم تلافيه بالتنسيق بين الشركة القابضة للادوية مع وزارة الصحة .
 
وقامت شركات الأدوية التابعة  لوزارة قطاع الأعمال (النيل – العربية – النصر – ممفيس) بزيادة الإنتاج من المطهرات ليبلغ 4 أطنان يوميًا فى عبوات من 60 مللي إلى 4 لتر، ومن الكحول الإيثيلي تركيز 70% تم رفع الإنتاج إلى 75 ألف عبوة يوميا سعة ‪110-200 مللى (للاستخدم الشخصى) بالإضافة إلى 20 ألف عبوة سعة 1 لتر. 
 
وذلك في إطار توجيهات هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام للشركة القابضة للأدوية بزيادة إنتاج الشركات التابعة من المطهرات والكحول الإيثيلي لضمان توفر هذه المنتجات بالأسواق بكميات وأسعار مناسبة وتلبية احتياجات المواطنين ضمن الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة