إحالة عاطل للجنايات لترويجه مخدر الهيروين فى الزيتون

الأحد، 26 أبريل 2020 07:48 م
إحالة عاطل للجنايات لترويجه مخدر الهيروين فى الزيتون أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة الزيتون، إحالة عاطل لمحكمة الجنايات بتهمةً اتجار المواد المخدرة، حيث تم ضبطه وبحوزته 200 جرام من مخدر الهيروين، قبل ترويجها على عملائه بدائرة القسم.
 
البداية كانت أثناء خروج قوة أمنية من ضباط مباحث القسم لتفقد الحالة الأمنية بالشارع، حيث اشتبه رجال المباحث في عاطل يدعى "ا. ب" 23 سنةً"، وعقب تفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين بلغت 190 جراما ومبلغ مالي وهاتف محمول.
 
وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية متحصلات نشاطه الإجرامي غير المشروع والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه وتم اقتياده إلى ديوان القسم.
 
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى كانت أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، حتى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات معه. 
 
وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
 
 
كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة