رجل يتهم زوجته بالنشوز : اتهمتنى بتبديد منقولاتها وهددتنى بالسجن بعد 3 أشهر زواج

الجمعة، 24 أبريل 2020 06:00 ص
رجل يتهم زوجته بالنشوز : اتهمتنى بتبديد منقولاتها وهددتنى بالسجن بعد 3 أشهر زواج خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته أمام محكمة الأسرة بإمبابة، إدعى فيها خروجها عن طاعته، بعد 3 شهور من زواجهما، وتعرضه للطرد من منزله والاستيلاء على متعلقاته الخاصة، بسبب عصبيه زوجته المفرطة، وملاحقته بالقضايا أمام محكمة الأسرة، من نفقة و 5 دعاوي حبس وتبديد منقولات ومحاضر كيدية، مبنية على اتهامات مغلوطة وشهود زور.

وأكد الزوج أن الظروف المعيشية الصعبة، وطلبات زوجته التى لا تنتهى وإساءاتها المتكررة ، تسببت فى خلافات بينهما، لتقوم زوجته بطلب الطلاق، وطرده من منزله،  بعد رفضه الإهانة وسبه أمام سكان العقار المقيمين به.

تفاصيل القضية، بتحرير الزوج "أ.ع.أ"، ببلاغ أمام قسم الشرطة، أكد فيه وفق تقرير طبي تعرضه للضرب على يد زوجته، وإحداث عدة إصابات بجسده استلزمت علاج أكثر من شهرين، بعد نشوب خلافات حاد بينها.

وتابع، :حاولت توفير مستوى اجتماعي لائق بها، ولم أهتم بظروف أهلها المحدودة، وتكفلت بكل مصروفات الزواج، وبالرغم من ذلك قابلت زوجتي كل ما قدمته لها بالجحود وظلم الذي جعلني أفقد صحتي، وأصيبت بالضغط، بسبب لسانها السليط الذى كان دائما ينال مني بعد اتهامي بالتقصير بمنحها حقوقها الشرعية".

وأكد الزوج أنه تعرض للبلطجة على يد أهل زوجته، والملاحقة لسرقة ما يتقاضاه من وظيفته، ومحاولة إجباره للتنازل عن شقته وسيارته.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة