مسئول إيطالى: أجرينا قرابة مليون اختبار كشف عن كورونا.. والإصابات تتراجع

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:56 ص
مسئول إيطالى: أجرينا قرابة مليون اختبار كشف عن كورونا.. والإصابات تتراجع مرضى فيروس كورونا فى ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الإيطالية مساء أمس الاثنين أنها أجرت ما يقارب المليون مسحة أنف أو بلعوم للكشف عن فيروس كورونا المستجد، منذ انفجار الازمة الصحية قبل شهرين في البلد الاوروبي الاكثر تضررا من ناحية الوفيات والاصابات.

وأشار رئيس هيئة الدفاع المدني، أنجيلو بوريللي، في المؤتمر الخاص ببيانات الوباء، والذي تحول من يومي الى نصف اسبوعي، أن أكثر من 943 ألف إيطالي قد خضعوا لاختبارات فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه "من خلال الجمع بين الاختبارات والتطبيقات الالكترونية وإجراءات تحديد الحالات الإيجابية، نعتقد أنه يمكن تنفيذ عمل أكثر فعالية للتصدي للجائحة من ذلك الذي تم حتى الآن"، وفقا لصحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية.

ولأول مرة منذ بداية الأزمة الصحية فى أواخر فبراير الماضى يتم تسجيل تراجع فى الإصابات بوباء كورونا، ووصلت الحالات الايجابية للفيروس المسجلة اليوم بلغت ما مجموعه 108 الفا  و237 ،  بينما كان عدد المرضى أمس 108 ألفا و257، ما يعادل انخفاضا قدره 25 مريضا.

ولكن الوفيات لا تزال مرتفعة حيث تم تسجيل 454 حالة وفاة في الساعات الاربعة وعشرين الاخيرة (الموتى أمس كانوا 433) ، ليرتفع اجمالي الوفيات الى 24 الفا و114 منذ تفشي الوباء في البلاد.

كما تشير بيانات بوريللي، إلى استمرار انخفاض عدد الأشخاص المرضى في المستشفيات، حيث يوجد حاليا  2،573 شخصًا في العناية المركزة ، وهو أقل بـ62 من أمس، بينما لا يزال 24 ألفا و906 يعانون من أعراض ويتلقون العلاج بالمستشفيات، وهم أقل بـ127 من أمس.

وأعلن المسؤول الايطالي أن العدد الكلي للمتعافين يبلغ 48 ألفا و،877 إيطاليا، بعد أن تماثل للشفاء في الـ24  ساعة الاخيرة  1822 مريض.

جدير بالذكر، أن الدفاع المدني أعلن أنه سيعقد مؤتمرين فقط في الاسبوع (كل أثنين وخميس) بدلا المؤتمر اليومي المعتاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة