نهائى فى البلكونة.. ديربى نارى بين جماهير سوسيداد وبلباو فى كأس إسبانيا

الأحد، 19 أبريل 2020 11:09 ص
نهائى فى البلكونة.. ديربى نارى بين جماهير سوسيداد وبلباو فى كأس إسبانيا جماهير سوسيداد
عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان من المفترض أن يكون أمس، السبت يوما مشهودا فى إقليم الباسك، وكانت ستقام مواجهة الغريمين أتلتيك بيلياو وريال سوسيداد فى نهائى كأس ملك إسبانيا، لكن فيروس كورونا تسبب فى تأجيل المواجهة لأجل غير مسمى.

ورغم تأجيل المواجهة وتوقف نشاط كرة القدم، احتشدت جماهير الفريقين فى شرفات المنازل ورددت الهتافات ورفعت أعلام الناديين.

وكانت المباراة ستقام بمدينة إشبيلية، التى شهدت حجز كل الغرف الفندقية من الجماهير، قبل تفشى الوباء.

لمزيد من التفاصيل ومشاهدة الصور عبر سوبر كورة اضغط هنا..

وكان العديد من جماهير نادى أتلتيك بلباو قد أعلنوا تحدى فيروس كورونا وقررت إقامة نهائى كأس ملك إسبانيا أمام ريال سوسيداد، من خلال تزيين شرفات مدينتى بلباو وسان سيباستيان فى إقليم الباسك (شمال) بأعلام الفريقين.

وكانت المباراة النهائية، التى تم تأجيلها دون تحديد موعد جديد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ستقام فى مدينة إشبيلية وهى المرة الأولى التى تجمع بين عمالقة كرة القدم الباسكية.

"ديربى الشرفات" مبادرة أطلقها مشجعو أتلتيك لإكساء منازلهم باللونين الأحمر والأبيض وإعداد المشروبات والوجبات الخفيفة.

وفى المساء، وبعد التصفيق لتحية العاملين بالصحة، تقترح المبادرة أن تغنى كل مدينة النشيد الوطنى الخاص بفريقها والختام بأغنية باسكية شهيرة تسمى "Txoria txori".

ولم يفز أتلتيك بنهائى كأس الملك، وهى بطولته المفضلة وتوج بها 23 مرة، منذ عام 1984، بينما لم يضع ريال سوسييداد يديه على الكأس منذ عام 1987.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا أثر بدرجة كبيرة على كافة المنافسات الرياضية فى مختلف أنحاء العالم خلال الآونة الأخيرة، وتسبب فى تأجيل بعض البطولات مثل كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا وأولمبياد طوكيو 2020 إلى العام المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة