حاكم نيويورك: وباء كورونا بدأ بالتراجع فى الولاية

الأحد، 19 أبريل 2020 09:11 م
حاكم نيويورك: وباء كورونا بدأ بالتراجع فى الولاية كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت قناة العربية في خبر عاجل لها تصريحا لحاكم مدينة نيويورك الأمريكية، قال فيه إن وباء كورونا بدأ بالتراجع في المدينة.

 

وكانت ذكرت قناة العربية، فى خبر عاجل لها، تراجع عدد الوفيات فى نيويورك لليوم الثانى فيما دعا حاكم نيويورك، الأهالى إلى اليقظة.

 

وواقع جديد يفرضه وباء كورونا العالمى، ففى ظل إجراءات التباعد الاجتماعى التى فرضتها أغلب دول العالم لحماية مواطنيها من الإصابة بفيروس كورونا أصبحت الحياة عبر الإنترنت هى العادة الجديدة، حتى أن الزواج الأون لاين بدأ يأخذ الشكل القانونى فى بعض الأماكن.

 

 وأصدر حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو أمرا تنفيذيا يسمح بالحصول على تراخيص الزواج عن بعد والسماح لرجال الدين بإجراء مراسم الزواج عبر الفيديو كونفرانس، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

 
وقال كومو، الديمقراطى، خلال مؤتمر صحفى أمس السبت، إنه لا يوجد عذر عندما تتعلق المسألة بالزواج، يمكنهم القيام بذلك عبر زووم.

 

 وفى السابق كان على سكان مدينة نيويورك أن يتقدموا للحصول على تراخيص الزواج بشكل شخصى، لكن مكاتب الزواج فى الولاية مغلقة منذ الشهر الماضى كجزء من إغلاق الأعمال غير الأساسية فى الولاية التى تشهد أعلى معدلات الإصابة والوفاة بمرض كوفيد 19 فى الولايات المتحدة.

 

 وقالت واشنطن بوست، إن العشاق حول العالم عقدوا احتفالات زواجهم عبر منصات الفيديو كونفرانس الشعبية فى الأسابيع الأخيرة، ونشروا صور لاحتفالاتهم تحت هاشتاج Zoomweddings. إلا أن نيويورك هى الولاية الأولى التى تسمح بتلك الطريقة صراحة، وتسمح للراغبين فى الزواج الذين لم يحصلوا على تراخيصهم بعد بفعل ذلك من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة