"يد تكافح كورونا ويد تبنى".. انتظام العمل بالمشروعات القومية فى العلمين الجديدة.. "إسكان النواب" تشيد باستخدام المواد المحلية الصنع والإجراءات الوقائية.. ورئيس الجهاز: حريصون على استمرار مسيرة التنمية

السبت، 18 أبريل 2020 01:34 م
"يد تكافح كورونا ويد تبنى".. انتظام العمل بالمشروعات القومية فى العلمين الجديدة.. "إسكان النواب" تشيد باستخدام المواد المحلية الصنع والإجراءات الوقائية.. ورئيس الجهاز: حريصون على استمرار مسيرة التنمية لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ثانى زياراتها الميدانية لتفقد انتظام سير المشروعات القومية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" مع العمال بالمواقع المختلفة فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تفقدت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، برئاسة المهندس عماد سعد حمودة، سير العمل فى إنشاء كوبرى (السعداء) الطريق الساحلى الجديد الكيلو 94، ومناطق العمل بمشروع أبراج العلمين، بصحبة رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة المهندس أسامة عبد الغنى.

وحرصت اللجنة البرلمانية، على لقاء مسئولى الشركات المنفذة فى مواقع العمل، حيث أكد عمال مشروع أبراج العلمين، أنه منذ اليوم الأول لاستئناف الأعمال بالمشروع، تم توفير جميع سبل الوقاية والإجراءات الاحترازية، وأنهم يتسلمون يوميا مستلزمات طبية، عبارة عن كمامة وكحول، بالإضافة إلى قياس الحرارة قبل دخول الموقع وعلى مدار اليوم.

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (1)

واطمأنت اللجنة، على وضع العمالة وعما إذا كانت هناك مشكلات فيما يتعلق بالأجور أو الاستغناء عن العمالة، ليؤكد العاملين على انتظام العمل وعدم وجود أى مشكلات.

وخلال الجولة التفقدية، أشاد النائب عماد سعد حمودة، باستخدام بعض المواد المصنعة محلياً فى عملية الإنشاء وهو ما يقلل تكاليف الإنتاج بعيدا عن الاستيراد الذى يكلف الدولة مبالغ إضافية، مشيراً إلى أن تقليل استيراد المواد من الخارج يأتى ضمن توجه الدولة فى تعميق الصناعة المحلية بما يساهم فى رفع قيمتها عالميا.

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (2)

كما أشاد عماد حمودة، بالتزام الشركة بإجراءات السلامة والصحة المهنية فى موقع العمل، لاسيما الإجراءات الخاصة لمواجهة فيروس كورونا، حيث التزم جميع العاملين بارتداء كمامات، فضلا عن عمليات المتابعة الصحية أولا بأول حرصا على عدم وجود أى إصابات داخل موقع العمل.

وفى أعقاب الزيارة الميدانية، عقدت اللجنة اجتماع مطول مع رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة المهندس أسامة عبد الغنى، والذى أكد أن جميع الشركات العاملة بالمدينة لديها إصرار على العمل والبناء، واستكمال مسيرة التنمية التى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (3)

وأضاف رئيس جهاز مدينة العلميين الجديدة، أن تعليمات وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، واضحة وهى الحفاظ على العمال من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، بالإضافة إلى استمرار الأعمال وعدم التراخى.، لافتاً إلى إنشاء جروب لجهاز مدينة العلمين على تطبيق "الواتس أب"، يضم جميع الشركات العاملة بالمدينة، لسهولة التواصل الفورى على مدار الساعة، والإبلاغ عن أى مشكلة.

وأشار رئيس جهاز مدينة العلمين، إلى أن هناك تعليمات واضحة أنه فى حال وجود أى حالة اشتباه إصابة بكورونا، يتم عزل العامل فورا واتخاذ جميع الإجراءات الطبية، مؤكدا على وجود وحدات طبية مجهزة بكل المواقع

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (4)

وقال المهندس أسامة عبد الغنى، أن هناك تعليمات واضحة للشركات بضرورة الالتزام بالتعليمات وفى حال المخالفة يتم توقيع العقوبات التدريجية والتى تصل إلى حد إلغاء التعاقد، مؤكدا الالتزام بكافة إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وأن هناك تعاون كامل من جانب الشركات العاملة فى المشروعات المختلفة.

وأكد عبد الغنى أن العمالة هى رأس المال الفعلى للمشروعات، لذلك نحرص كل الحرص على عمليات التعقيم والتطهير الدائم لمواقع العمل، وكذلك أماكن التسكين الخاصة بالعاملين مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى أن هناك حرص شديد على منع التجمعات، بالإضافة إلى أنه تم تقليل المعاملات الورقية والتعامل الدائم من خلال الوسائل الإليكترونية المختلفة.

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (5)

ونوه عبد الغنى، إلى أن العلمين الجديدة منظومة دولة، وهناك تعاون كامل بين كافة أجهزة الدولة لنجاح المشروع وإزالة كافة العقبات، لافتاً إلى أن هناك متابعة دورية من جانب مسئولى الحكومة سواء بالتواصل والاطمئنان على سير العمل، فضلا عن الزيارات التفقدية لعدد من الوزراء ومسئولى الحكومة.

وعن نسبة عودة الأعمال، أكد المهندس أسامة عبد الغنى رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن الأعمال منتظمة بنسبة 80٪، مشيرا إلى أنه فى حال استقرار الأوضاع ستعود بنسبة 100٪.

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (6)

بدوره أكد المهندس عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، حرص اللجنة على مساندة كافة المشروعات القومية، مشيرا إلى أنها العلميين الجديدة هى المحطة الثانية للجنة فى سلسلة زيارتها للتأكد من انتظام العمل فى المشروعات القومية الجديدة واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، حيث سبق وتفقدت الأعمال فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال حموده، أن الجميع يسعى لاستمرار العمل، مشيرا إلى أن توقف العمل يضر بالاقتصاد، متوجها بالشكر لكافة جهات الدولة على تعاونها الدائم مع المسؤولين فى المشروعات القومية والحرص على استمرار العمل.

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (7)

وأشاد رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، بدوران حركة العمل مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا بين العاملين، قائلاً: العامل رأس مال مصر.. وكلنا جنود عاملة لخدمة البلد.

وأشار رئيس لجنة الاسكان والمرافق، النائب عماد سعد حمودة، إلى اطمئنان وفد اللجنة للإجراءات الوقائية التى يتم اتخاذها فى مواقع العمل، حفاظا على سلامة العمال، مشيراً إلى أن مايتم من أعمال فى ظل أزمة كورونا، إنجاز كبير جدا، يحسب للحكومة فى ظل هذه الأوضاع الصعبة التى يمر بها العالم.

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (8)

من جانبه قال يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن ما شاهدته اللجنة اليوم بمدينة العلمين الجديدة صورة مشرقة لكل مصر، لاسيما مع الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية.

وقال المغازى، أن جهاز مدينة العلمين الجديدة كان سباقا فى إجراءات الوقاية قبل أزمة فيروس كورونا، مستشهدا بالاستعانة بشركة متخصصة فى مجال حماية البيئة.

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (9)

فيما قال المهندس إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن الإدارة قبل أن تكون علم فهى فن، وما تشهده مواقع العمل بمدينة العلمين الجديدة فى الإدارة نموذج مشرف ويحتذى بها، مشيداً بالإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقف عجلة العمل خصوصا فى قطاع البناء.

وأكد نصر الدين، أن العمال روح الحياة لمصر، وقطاع التشييد والبناء هو قاطرة التنمية فى مصر، لذلك توقفه يمثل أزمة كبيرة.

 

 

لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (10)
 
لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (11)
 
لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (12)
 
لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (13)
 
لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (14)
 
لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (15)
 
لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (16)
 
لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارة لمدينة العلمين (17)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة