صور .. إزالة التعديات على أراضى زراعية بأحياء المنتزة والعامرية بالإسكندرية

الجمعة، 17 أبريل 2020 03:41 م
صور .. إزالة التعديات على أراضى زراعية بأحياء المنتزة والعامرية بالإسكندرية إزالة التعديات على أراضى الدولة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت أحياء الإسكندرية حملات إزالة التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، بمتابعة ورصد حالات البناء المخالف وتفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع لمواجهة أعمال البناء المخالف.

وشن حى العامرية أول حملة مكبرة لإزالة التعدى على الإراضى الزراعية ، تنفيذا لتعليمات محمد عبدالله رئيس حى العامرية ثان بالتصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها فى المهد، حيث تم شن حمله بتواجد رئيس الحى وإدارة اشغال طريق ومدير الطرق ومدير المشروعات والمتابعة الميدانية.

وأسفرت الحملة عن إزالة مبنى دورارضى حوائط وأعمدة محاطة بسور بنجع كاتب على مساحة 700 متر أرض زراعية.

ولليوم الثاني علي التوالي قام حى المنتزة ثان ، بشن حملة فورية لمجابهة التعديات على أراضي الدولة بالمنتزه ثان ،حيث وجه الدكتور ياسر الجندي رئيس حي ثان المنتزه بتكثيف الحملات،و قامت وحدة التدخل السريع ، بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات على أملاك الدولة ، حيث تم إزالة التعديات المتواجدة على القطعة رقم 2 بشارع متفرع من شارع 16 الترابي بطوسون ، وذلك على مسطح بمساحة 450 م2 ،وكانت التعديات عبارة عن بناء أسوار على أراضي تابعة للدولة.

وكان اللواء محمد الشريف،محافظ  الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

وحذر محافظ الإسكندرية ،بعدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا،مشددا أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وأشار المحافظ إلى أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتي لتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وإزالة الإشغالات والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات، موضحا أن المحافظة ستقوم بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، علي استمرار حملات التصدي للبناء المخالف والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية على مستوى الأحياء لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية، موضحا أنه خلال الثلاث أيام الماضية تم تنفيذ 137 قرار إزالة ومخالفات متنوعة ضمت تنفيذ عدد 36 قرار إزالة على الأراضي الزراعية بمساحة 2 فدان و13 قيراط، وتنفيذ 2 قرار إزالة على أملاك الدولة بمساحة 1850 م2، وتنفيذ 45 قرار إزالة وعدد 54 حالة تدخل سريع على مخالفات البناء ،وشدد" الشريف" على أنه لن يسمح بأي تجاوز أو تهاون وسيتم تنفيذ قرارات الإزالة  بكل شدة وقوة.

كما أشاد بأداء وحدة التدخل السريع بالمحافظة وحملاتها المستمرة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة. مضيفا  أن القضاء على البناء المخالف من أهم الملفات لما يمثله من خطورة كبيرة على أرواح و ممتلكات المواطنين، ويشكل ضغط كبير على شبكات المرافق العامة بالمحافظة.

 

التعدى على الاراضى الزراعية
التعدى على الاراضى الزراعية

 

تعديات على ارض الدولة
تعديات على ارض الدولة

 

هدم التعديات
هدم التعديات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة