كاتب صحفى ببلجيكا: دول حلف الناتو تميل إلى الانطوائية فى التعامل مع كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 08:44 م
كاتب صحفى ببلجيكا: دول حلف الناتو تميل إلى الانطوائية فى التعامل مع كورونا حلف الناتو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسين الوائلى الكاتب الصحفى المعتمد لدى الاتحاد الأوروبى وحلف الناتو، أن حلف الناتو يسعى إلى إيجاد خطط مشتركة بين الدول الأعضاء فيه لمواجهة فيروس كورونا، خاصة أن كل الدول الأعضاء في هذا الحلف يضربها فيروس كورونا بشكل كبير، وهو ما يحتاج إلى تضافر الجهود لمواجهته.

وقال الكاتب الصحفى المعتمد لدى الاتحاد الأوروبى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن أزمة عدم التوصل إلى اتفاق مشترك حول طرق مواجهة فيروس كورونا بين دول الاتحاد الأوربي، هو أن كافة الدول تميل إلى الانطوائية في التعامل مع تداعيات الفيروس وليس إلى الجهود المشتركة للتصدى له.

وأوضح الكاتب الصحفى المعتمد لدى الاتحاد الأوروبى، أن دول العالم لم تكن تتوقع أن تشهد جائحة كبرى مثل كورونا تنتشر بهذه السرعة الكبرى بين الدول وتسقط الآلاف من الوفيات والإصابات من المواطنين.

وفى وقت سابق أكد حلف الناتو، تشخيص إصابة 20 على الأقل من عسكرييه المنتشرين فى ليتوانيا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبحسب موقع "روسيا اليوم" نقلا عن تقارير إخبارية من ليتوانا، عن المتحدث باسم كتيبة للحلف فى ليتوانيا النقيب إيفيرت يان داييلس تأكيده اكتشاف إصابة عشرة من عسكريى الكتيبة بالفيروس، حيث قال: "هناك حالات مؤكدة أخرى أيضا ويبلغ عددها الإجمالى حاليا 20 حالة".

وأكد المتحدث أن اثنين من العسكريين المصابين هولنديان، تم إجلاؤهما إلى بلادهما، دون الكشف عن جنسيات المصابين الآخرين.

وقبلها أفادت فضائية العربية، أن حلف الناتو سيعقد اجتماعا استثنائيا استنادا إلى المادة الرابعة، وفى وقت سابق انسحب وفد يونانى من الجمعية البرلمانية لحلف الشمال الأطلسى (ناتو)، احتجاجا على موقف رئيس الجمعية البرلمانية أتيلا مسترهازي، حيث قال الوفد اليوناني، المكون من خمسة نواب من أحزاب رئيسية فى البرلمان اليونانى، فى بيان مشترك نقلته صحيفة (كاثيميريني) اليونانية، "إن رئيس الجمعية البرلمانية للناتو كان يقاطع حديثهم على نحو منتظم ما دفعهم للانسحاب احتجاجا على هذا الأمر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة