واشنطن بوست: وباء كوروبا لا يزال يؤرق الشرق الأوسط مع اقتراب رمضان

الإثنين، 13 أبريل 2020 02:01 م
واشنطن بوست: وباء كوروبا لا يزال يؤرق الشرق الأوسط مع اقتراب رمضان رمضان وكورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا فى الشرق الأوسط قد ارتفع مع إعلان وزارات الصحة فى المنطقة عن حصيلة وفيات الوباء الأحدث يوم الاثنين.

 ففى إيران البلد الأكثر تضررا فى المنطقة، قالت السلطات إن عدد  الوفيات ارتفع إلى 4585 حالة بعد تسجيل 111 وفاة جديدة و1617 إصابة فى الأربع وعشرين ساعة الماضية. فيما سجلت عمان 128 حالة إصابة، و85 فى المغرب.

 

وتشير الصحيفة إلى أن السؤال الرئيسى الذى يواجه العديد من الحكومات الىن فى المنطقة هو ما ينبغى فعله فى شهر رمضان المعظم الذى سيبدأ فى وقت لاحق هذا الشهر، والذى يشهد عادة التجمعات العائلية كل ليلة داخل المنازل أو فى الشوارع.

 

 وكان المسئولون السعوديون قد أعلنوا اليوم أن صلاة التراويح يجب أن تقام فى المنازل، حيث أن المساجد ستكون مغلقة خلال هذه المدة، ومن المتوقع أن تعلن دول أخرى عن قيودها فى الأيام القادمة.

 

من جانبها، قالت صحيفة الجارديان الأديان السماوية الثلاث، الإسلام والمسيحية واليهودية تحتفل خلال شهر إبريل بأحداث دينية هامة وهى شهر رمضان للمسلمين وعيد القيامة للمسيحيين وعيد الفصح اليهودى، وهو ما يفرض قيودا على الإجراءات التى اتخذتها الحكومات للحد من انتشار كورونا.

 

 وتحدثت الصحيفة عن أن مقاومة القيود التى أعلنتها الحكومات لمواجهة تفشى الوباء قد زادت بين بعض الجماعات والمنظمات الدينة. ففى بنجلاديش، عقد 10 آلاف شخص على الأقل، وربما 30 ألف وفقا بعض التقديرات فى صلاة جماعية فى مارس، وهو الأمر الذى تكرر فى دول أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة