مدينة هاربين شمال شرق الصين تفرض حجرا صحيا بعد تسجيل حالات كورونا

الأحد، 12 أبريل 2020 02:27 م
مدينة هاربين شمال شرق الصين تفرض حجرا صحيا بعد تسجيل حالات كورونا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات مدينة هاربين شمال شرق الصين اليوم الأحد أنها بصدد فرض حجر صحي لمدة 14 يوما بعد تسجيل حالات كورونا ، جاء ذلك نقلا عن العربية.

فى غضون ذلك ، قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد إن بر الصين الرئيسي أعلن 99 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في 11 أبريل من بينها 97 حالة لمسافرين قادمين الخارج بزيادة عن إجمالي 46 حالة جديدة أعلنت قبل يوم.

وأضافت اللجنة في بيان إنه تم إعلان 63 حالة إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض في 11 أبريل بزيادة عن 34 حالة أعلنت في اليوم السابق، وتبلغ الآن حالات الإصابة في بر الصين الرئيسي 82052 حالة في حين تبلغ عدد حالات الوفاة 3339 حالة.

كان لياو ليتشيانج، السفير الصينى بالقاهرة، أكد أن محاولات تشويه صورة الصين وإلحاق الضرر بمصالحها، لن تنجح، قائلا: "تضرب جذور الصداقة بين الصين ومصر في أعماق التاريخ"، وذلك على خلفية ترويج أقوال مطالبة الصين بتحمل المسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد".

وقال السفير الصينى فى سلسة تغريدات عبر حسابه الرسمى بتويتر: "كلمة المتحدث باسم سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية، بشأن ترويج الأقوال الباطلة، فيما يسمى بـ"مطالبة الصين بتحمل المسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد".

وتابع:"لاحظنا أن بعض القوى المعادية للصين في المجتمع الدولي تدعى مؤخرا أن الصين يجب عليها تحمّل المسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وتطالب الصين بالتعويض. يوجّه بضعة أشخاص من مصر أيضا اتهامات باطلة مماثلة للصين على المواقع الإلكترونية. فإن هذه الأقوال السخيفة لا أساس لها من الصحة، تؤكد الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية على أن فيروس كورونا المستجد هو عدو مشترك للبشرية وينبغي عدم وصم أي دولة بالفيروس، معربتين عن تقديرهما لمساهمات الصين وتضحياتها الهائلة في مكافحة هذا الوباء العالمي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة