الجيش الأبيض يواجه كورونا بمنظومة التأمين الصحى.. تطوع أطباء وتمريض لتقديم الرعاية لمصابى كوفيد 19.. الرعاية الصحية: مقدمو الخدمة يؤدون دورا بطوليا بمنشآت العزل.. ونؤمن حياة المريض والأطقم الصحية من العدوى

الأحد، 12 أبريل 2020 04:30 م
الجيش الأبيض يواجه كورونا بمنظومة التأمين الصحى.. تطوع أطباء وتمريض لتقديم الرعاية لمصابى كوفيد 19.. الرعاية الصحية: مقدمو الخدمة يؤدون دورا بطوليا بمنشآت العزل.. ونؤمن حياة المريض والأطقم الصحية من العدوى الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل عن تطوع مجموعة من الأطباء والتمريض العاملين بمستشفيات الهيئة بمحافظة بورسعيد للعمل بمستشفى المبرة المخصصة لعزل حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (6)

وأكد الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان أن مسألة تطوع الأطقم الطبية للعمل فى مستشفى العزل إنما يعبر عن مسئوليتهم تجاه المرضى فى تلك الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد لتقديم خدمة طبية لمصابى فيروس كورونا متجاوزين فكرة تعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس، وتابع: جيش مصر الأبيض يؤدى دورا بطوليا فى مواجهة فيروس كورونا مؤكدا أن الأطقم الطبية خط الدفاع الأول الذى نؤمن حياتهم على أعلى مستوى.

الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (7)

وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل أن المنظومة لم تراعى تأمين الأطقم الطبية فقط وإنما اهتمت بتأمين المنتفعين من خلال توفير وسائل الكشف المبكر سواء على أرض الواقع داخل المنشآت الطبية من خلال نصب خيام للكشف المبكر عن فيرس كورونا قبل الدخول للمستشفيات أو بفكرة استغلال التكنولوجيا عن طريق تفعيل سبل العلاج عن بعد من خلال تقييم الحالات عبر التطبيقات الذكية والروابط الإلكترونية المحمل عليها استمارات تقييم للحالات يقوم المنتفع بإدخال بياناته والأعراض التى يعانيها ويتم الرد علية من خلال غرف الفرز الإلكترونى التى تقوم بالتواصل مع المشتبه فى إصابتهم بكورونا.

الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (8)

وكشف الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية عن جاهزية مستشفى المبرة ببورسعيد لاستقبال الحالات المشتبه بها وعزل حالات الإصابة بالفيروس، حيث تم تجهيزها على أعلى مستوى من حيث التجهيزات الإنشائية والكوادر الطبية، كما تم توفير كافة مستلزمات الوقاية الشخصية حرصًا على سلامة العاملين بالمستشفى والمترددين عليها.

الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (12)

وأضاف الدكتور أحمد السبكى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتجهيزات للحماية من انتقال العدوى لمرضى الغسيل الكلوى، وهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، حيث تم فصل وحدة الغسيل الكلوى بشكل كامل عن باقى المستشفى فى مبنى منفصل، وتخصيص خط سير لدخول الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد بمبنى منفصل آخر، كما تم فصل الطاقم الطبى المختص بمرضى الغسيل الكلوى عن باقى الأطقم الطبية العاملة بالمستشفى، حرصًا على سلامة المرضى.

الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (11)

وأعرب الدكتور أحمد السبكى عن بالغ سعادته وفخره وتقديره لجهود جيش مصر الأبيض من الأطباء والصيادلة وطواقم التمريض وكافة المتطوعين والعاملين بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، موجهًا الشكر إليهم على الجهد المبذول والأعمال التطوعية التى يقومون بها فى المرحلة الراهنة لاحتواء أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (1)
 
الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (2)
 
الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (3)
 
الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (4)
 
الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (5)
 
الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (9)
 
الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (10)
 
الجيش الأبيض يواجه كورونا بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل (13)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة