الجالية المصرية بإيطاليا تواجه كورونا.. قافلة إغاثة محملة بالمواد الغذائية ترفع علم مصر لدعم المصريين والإيطاليين بمدينة لودى.. وعمدة المدينة يشكر الجالية كأول جنسية أجنبية تساند الحكومة الإيطالية

الإثنين، 09 مارس 2020 06:30 م
الجالية المصرية بإيطاليا تواجه كورونا.. قافلة إغاثة محملة بالمواد الغذائية ترفع علم مصر لدعم المصريين والإيطاليين بمدينة لودى.. وعمدة المدينة يشكر الجالية كأول جنسية أجنبية تساند الحكومة الإيطالية الجالية المصرية فى إيطاليا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاضطرابات بين أبناء الجالية المصرية بإيطاليا ، خاصة بعد إعلان الحكومة الإيطالية أن منطقه ميلانو وضواحيها منطقه حمراء، أي ممنوع الدخول أو الخروج منها، وهو ما تسبب فى  حالة من الاضطرابات بين أبناء الجالية، ولا أحد يعرف كيف يستطيع ترتيب أموره اعتبارا من اليوم.

وفى هذا السياق ، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، إنه  يتابع أولا بأول حالة المصريين  العاملين بالخارج ، وذلك بعد انتشار فيروس "كورونا" في عدد من الدول من خلال مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، وذلك في  إطار ما توليه الدولة المصرية من اهتمام بالغ وحثيث لأبنائها بالخارج حفاظاً على الثروة القومية.

وقال  هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة : إنه في إطار متابعة الوزير للمصريين بالخارج تلقي تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، أشار فيه مجدي سيد حسنين الملحق العمالي إلى أنه تم التوجه مدينة "لودي" المحظورة تماما لوقوف علي أحوال المصريين بها،  وذلك بمصاحبة العديد من أبناء الجالية المصرية، تصحبهم  سيارة محملة بالمواد الغذائية عليها علم مصر كمساعده لأبنائنا المحاصرين داخل المدينة .

وقال : إنه كان في استقبال أبناء الجالية عمدة المدينة، حيث أعرب  عن جزيل شكره للقيادة المصرية والجالية المصرية كأول جالية تقف بجانب الحكومة الإيطالية وتساعد المحاصرين وقد التف حول الجالية العديد من القنوات التلفزيونية للتسجيل معها كأبطال حقيقيين.

وتابع الملحق العمالي أن  القنصلية المصرية ومكتب التمثيل العمالي يتابعان عن كثب المواطنين المصريين بإيطاليا لتقديم  العون فور طلبه، مشيرا إلي الإصابات الجديدة وصلت حتي أمس فقط تجاوزت 1200 حاله و الأمر أصبح صعبا، بعد أن أعلنت الحكومة الإيطالية أن منطقه ميلانو وضواحيها منطقة حمراء، أي ممنوع الدخول أو الخروج منها.

وتزامنا مع انتشار فيروس كورونا بإيطاليا ، دشن عدد من أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى تحت شعار  "لست_وحدك #اغاثة_ايطاليا".

من جانبه كشف الدكتور وائل عبد القادر، رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، من ميلانو، إنه لا توجد إصابات بين الجالية المصرية سوى إصابة واحدة لأحد أفراد الجالية،  استجاب للعلاج وتعافى وعاد لمنزله.

وأكد رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن الوضع غير مطمئن خاصة فى شمال إيطاليا والتى أصبحت منطقة حمراء ، لافتا إلى أنه تم توجيه حافله باسم الجالية المصرية لمدينة لودى محملة بالمواد الغذائية وتسلمتها البلدية لمساعدة أبناء الجالية المحاصرين فى هذه المنطقة وكذلك الإيطاليين

وأوضح رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، أن الجالية المصرية أولى الجاليات الأجنبية التى ترسل قوافل المساعدات للمنطقة المحظورة خاصة فى مدينة لودى .

وأشار رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، إلى أن هناك الكثير من أبناء الجالية فى هذه المنطقة يعانون أشد المعاناه فى ظل الحظر المفروض خاصة وأن من بينهم الكثيرين من عمالة اليومية.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أعلن إنه  يتابع أولا بأول حالة المصريين  العاملين بالخارج ، وذلك بعد انتشار فيروس "كورونا" في عدد من الدول من خلال مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، وذلك في  إطار ما توليه الدولة المصرية من اهتمام بالغ وحثيث لأبنائها بالخارج حفاظاً على الثروة القومية.

 

الجالية المصرية فى إيطاليا (1)
الجالية المصرية فى إيطاليا (1)

 

الجالية المصرية فى إيطاليا (2)
الجالية المصرية فى إيطاليا
الجالية المصرية فى إيطاليا (3)
الجالية المصرية فى إيطاليا 

 


 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة