"أفريقيا تعرف أمجادهم".. أبرز أرقام القطبين في دوري الأبطال.. الأهلي الأقوى دفاعاً.. أشرف بن شرقي ومصطفى محمد يتصدران قائمة الهدافين بـ 6 أهداف.. إحصائيات مميزة لهجوم الزمالك.. والمارد الأحمر أقوى خارج الديار

الإثنين، 09 مارس 2020 05:00 ص
"أفريقيا تعرف أمجادهم".. أبرز أرقام القطبين في دوري الأبطال.. الأهلي الأقوى دفاعاً.. أشرف بن شرقي ومصطفى محمد يتصدران قائمة الهدافين بـ 6 أهداف.. إحصائيات مميزة لهجوم الزمالك.. والمارد الأحمر أقوى خارج الديار الاهلي والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر قطبي الكرة المصرية صفحات كروية مشرفة في نسخة دوري أبطال أفريقيا القائمة، بعدما استعاد الثنائي هيبتهما في القارة السمراء أعقاب التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد عروض قوية ومشرفة في الدور ربع النهائي، لتتضاعف فرص مصر في حصد اللقب الغائب عن فرق الفراعنة منذ عام 2013، حيث كان التتويج الأخير باللقب لحساب النادي الأهلي.

ورغم أن أفريقيا تعرف جيداً أمجاد القطبين، إلا أن فترة الغياب الطويلة عن حصد اللقب، تسببت في أفراح كبيرة بين الجماهير المصرية بتأهل الثنائي إلى الدور نصف النهائي، وفي الوقت الذي يبحث فيه الزمالك عن التتويج السادس بينما يبحث الأهلي عن التتويج التاسع بالقب القاري، نستعرض أبرز أرقام الفريقين بعد التأهل التاريخي.

الأهلي الأقوى دفاعاً
 

يعتبر النادي الأهلي الأقوى دفاعاً بين فرق القارة،  إذ استقبلت شباك الفريق الأحمر 5 أهداف فقط منذ مشاركته في النسخة الحالية لدوري الأبطال، جاءت بواقع هدفين من الهلال السوداني، هدف من النجم الساحلي، هدف من بلاتينيوم ستارز وأخيراً هدف امام صن داونز، في الوقت الذي استقبلت فيه شباك الزمالك 8 أهداف بواقع هدفين أمام جنيراسيون فوت ثم 4 أهداف في دور المجموعات وهدفين من الترجي التونسي في ربع النهائي.

بن شرقي يتصدر قائمة الهدافين
 

على صدارة قائمة الهدافين يتصدر أشرف بن شرقي ومصطفى محمد لاعبا نادي الزمالك القائمة برصيد 6 أهداف لكل منهم، ومازالت الفرصة قائمة بشكل كبير أمام الثنائي للتتويج بصدارة هدافي البطولة، خاصة وأن الهداف الحالي وهو جاكسون موليكا لاعب مازيمبي، يتصدر القائمة بـ 7 أهداف فقط ولكنه ودع البطولة مع فريقه من ربع النهائي، أما قائمة هدافي النادي الأهلي فيتصدرها حتى الآن حسين الشحات برصيد 5 أهداف.

إحصائيات مميزة لهجوم الزمالك
 

استطاع هجوم الزمالك أن يثبت كفاءته في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا بعدما زار لاعبوه شباك المنافسين في 23 مناسبة كان أخرها ثلاثية القلعة البيضاء في الترجي التونسي في ذهاب ربع النهائي، في الوقت الذي استطاع لاعبو الأهلي أن يحرزوا 29 هدفاً تناوب عليها أكثر من لاعب في القلعة الحمراء وكانت أخر الأهداف المسجلة بقدم علي معلول في شباك صن دوانز بربع نهائي البطولة.

المارد الأحمر أقوى خارج الديار
 

استطاع الأهلي أن يستعيد جزءاً من شخصيته الأفريقية المفقودة خارج الديار بعدما نجح الأهلي في تحقيق 8 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة فقط منذ مشاركته في النسخة الجارية، حيث جاءت الخسارة الوحيدة في تونس أمام النجم الساحلي بدور المجموعات خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق التونسي بهدف نظيف في لقاء كان مثيراً على الناحية التحكيمية بعد تعرض أيمن أشرف مدافع الأهلي للطرد في الدقائق الأولى من المباراة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة