وزير النقل: افتتاح 6 محطات مترو ووضع حجر أساس قطار الكهرباء 25 أبريل المقبل

الأحد، 08 مارس 2020 01:19 ص
وزير النقل: افتتاح 6 محطات مترو ووضع حجر أساس قطار الكهرباء 25 أبريل المقبل وزير النقل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم افتتاح 6 محطات في المرحلة الرابعة لمترو الإنفاق على أعلى مستوى، في 25 أبريل القادم، مع وضع حجر الأساس للقطار الكهربائى من عدلى منصور ليتكامل مع الخط الثالث وحتى العاشرة من رمضان والعاصمة الجديدة، مضيفًا: "الرئيس أمر أن يمر القطار بجنوب القاهرة والعين السخنة للوصول لمدينة رياضية عالمية جنوب القاهرة العين السخنة".

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب،: "الشهر الماضى استقبلنا 10 جرارات من الولايات المتحدة الامريكية، كما تم شحن 20 جرار آخرين من أمريكا على مركب سعودية ستصل يوم 25 او 26 مارس في ميناء الإسكندرية لينضموا للأسطول المصرى، وكل شهر قادم حتى شهر أغسطس يتم استقبال 20 جرار جديد من أمريكا".

 

وواصل: "نعوض ضعف العائد من تذاكر الأفراد والجمهور ومش هنقدر نرفعها، وسنضطر نرفع من حجم نقل البضائع لتعويض العائد

 

وأشار إلى أن الهيئة القومية للأنفاق بالتعاقد مع شركة فرنسية متخصصة للقيام بأعمال إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، لمدة 15 سنة، وهو ما سيسمح بتقديم خدمة متميزة للمواطنين، مضيفًا:" هذه الشركة تدير مترو باريس، والتعاقد سيكون بنسبة 8% فقط مصاريف تشغيل،  ونسبة العمال والفنين سيكونوا مصريين".

 

وواصل: "القطاع الخاص المصرى والأجنبى سيدخل معنا في تطوير وتشغيل كل مرافق السكة الحديد الجديدة، أما القديمة خلاص فيه هيئة كبيرة تديرها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة