والكشف عن الأنيميا والسمنة والتقز للطلاب

انطلاق الحملة القومية ضد الحصبة بالسويس الأحد المقبل

الجمعة، 06 مارس 2020 12:00 ص
انطلاق الحملة القومية ضد الحصبة بالسويس الأحد المقبل تطعيم الأطفال ضد الحصبة - أرشيفية
السويس – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق الحملة القومية ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالسويس خلال الفترة من يوم الأحد 8 مارس وحتى الخميس 26 مارس لتطعيم الأطفال بالفئة العمرية من 9 شهور وحتى 6 سنوات من خلال فرق ثابتة من مديرية الصحة بالمراكز الطبية والوحدات الصحية وأخرى فرق متحركة بالمدارس والحضانات والمناطق النائية بنطاق المحافظة، تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس.

وكانت بدأت حملة المسح الطبي لطلاب المدارس بالقطاع الريفي بحي الجناين ويشمل "الأنيميا، والسمنة، وقصر القامة"، فى محافظة السويس، برعاية اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس اعتبارًا الإثنين الماضى وحتى نهاية الشهر الجارى، فى إطار تطوير الرعاية الصحية في مصر والعمل علي دعم وتحسين الخدمات الصحية والنهوض بالقطاع الصحي وفي إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان وتحت رعاية الرئيس السيسى.

وتقوم الحملة القومية للكشف عن التقزم والسمنة والأنيميا بين أطفال المدارس من 6 سنوات وحتى 15 عامًا، على أن يتم إحالة التلاميذ المصابين بهذه الأمراض إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحى للعلاج مجانا دون أى تحمل.

وبدأت الحملة فعليا بالمدارس وستتم على 3 مراحل وستشمل المدارس الحكومية والخاصة عبر لجان طبية متخصصة، واجراءات الفحص للتلاميذ يتم بشكل سرى وأى إصابات بالتلاميذ تتعلق بأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم سيتم إخطار ولى الأمر وإدارة المدرسة لبدء العلاج، على أن يخضون الطلاب إصابتهم للفحص والتحاليل المكثفة عقب ثبوت إصابتهم بأى من الأمراض محل المسح، وتوفر الدولة كافة الخدمات الطبية للطلاب على نفقة التأمين الصحى.

وتهتم وزارة الصحة بتوقيع المسح الطبى على طلاب المدارس سواء المرحلة الابتدائية أو الإعدادية والثانوية، لضمان وجود أجيال صحيحة وبنيتها الجسدية قوية، وتم تقسيم المسح إلى 3 مراحل ليشمل جميع طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة