الكويت تلغى الإجراءات الاحترازية على مصر وتوقف العمل بـ فحص PCR خلال اجتماع استثنائى لمجلس الوزراء.. السفير المصرى بالكويت مرحبا بالقرار: يعكس تفهم الصعوبات التى واجهت المصريين..ويظهر متانة العلاقات بين البلدين

الخميس، 05 مارس 2020 08:48 م
الكويت تلغى الإجراءات الاحترازية على مصر وتوقف العمل بـ فحص PCR خلال اجتماع استثنائى لمجلس الوزراء.. السفير المصرى بالكويت مرحبا بالقرار: يعكس تفهم الصعوبات التى واجهت المصريين..ويظهر متانة العلاقات بين البلدين صورة أرشيفية
كتب كامل كامل – مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال اجتماع استثنائى لمجلس الوزراء الكويتى، قرر إلغاء الإجراءات الاحترازية على المصريين ووقف العمل بفحص PCR، الأمر الذى رحب به سفير مصر بالكويت، مؤكدًا أن هذا القرار يعكس تفهم الأشقاء فى الكويت بالصعوبات التى واجهت المصريين.

إلغاء اشتراط حمل الوافد من 10 دول لشهادة خلو من (كورونا) لدخول البلاد
 

وأصدر مجلس الوزراء الكويتى، قرارا اليوم بتكليف الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، بوقف العمل بالتعميم رقم (25) الصادر من الإدارة بتاريخ 3 مارس الجارى، بشأن فرض إجراءات فحص ( PCR) على المسافرين القادمين إلى الكويت من بعض الدول.

وأضاف (الوزراء) الكويتي- في بيان صادر على صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عقب اجتماعه الاستثنائي الذي عقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح- أن قراره جاء فى ضوء دراسته لتداعيات التعميم الصادر من الإدارة العامة للطيران المدنى بشأن فرض إجراء فحص (PCR )، وتعذر إمكانية تطبيق الإجراءات والفحوصات التي وردت في هذا التعميم لأسباب تقنية لا تتوفر لدى بعض الدول.

وأشار إلى أنه تقرر أيضا تكليف الجهات المختصة، بمتابعة تطورات فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19)، بتقديم البدائل العملية التي تضمن خلو المسافرين القادمين الى الكويت من الفيروس؛ وذلك بالسرعة الممكنة.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أصدرت يوم الثلاثاء الماضي، تعميما لجميع المسافرين الوافدين القادمين من مصر، والفلبين، والهند، وبنجلاديش، وسوريا، وأذربيجان، وتركيا، وسيريلانكا، وجورجيا، ولبنان، بإجراء فحص طبي "شهادة - PCR"، يؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل دخلوهم الكويت.

وشددت الادارة على أن يكون إجراء الفحص، صادر من مراكز صحية معتمدة من قبل سفارة الكويت، مضيفة أنه حال عدم وجود سفارة كويتية في هذه الدول، يجب اعتمادها من قبل السلطات الصحية في هذه الدول.

وأشارت إلى أن التعميم سيطبق من 8 مارس الجاري، موضحة أنه فى حال عدم حمل شهادة خلو من الفيروس، فإن الراكب يمنع من دخول الكويت، ويرحل على نفس خطوط الطيران الناقلة، دون تحمل الدولة أية تكاليف مالية، وتغرم شركة الطيران المخالفة لهذا التعميم.

ترحيب مصرى
 

ورحب سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، بقرار السلطات الكويتية بوقف العمل بالتعميم الخاص بإجراءات فحص (PCR) على المسافرين القادمين إلى الكويت من بعض الدول ومن بينها مصر.

وقال القوني إن القرار يعكس تفهماً مقدراً من الجانب الكويتي للصعوبات التى واجهت المسافرين المصريين فى الحصول على الشهادة المطلوبة، وضيق الوقت المتاح لدى الكثيرين منهم لإتمام الإجراءات.

وأشاد سفير مصر لدى الكويت، بالاتصالات البناءة التي تمت مع المسئولين الكويتيين خلال الفترة الماضية حول هذا الموضوع، والتي عكست عمق ومتانة العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أصدرت يوم الثلاثاء الماضي، تعميما لجميع المسافرين الوافدين القادمين من مصر، والفلبين، والهند، وبنجلاديش، وسوريا، وأذربيجان، وتركيا، وسيريلانكا، وجورجيا، ولبنان، بإجراء فحص طبي "شهادة - PCR"، يؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل دخلوهم الكويت، مشددة على أن يكون إجراء الفحص، صادر من مراكز صحية معتمدة من قبل سفارة الكويت، أو من السلطات المحلية في الدول التي لا يوجد للكويت سفارات بها.

وأوضحت أنه فى حال عدم حمل شهادة خلو من الفيروس، فإن الراكب يمنع من دخول الكويت، ويرحل على نفس خطوط الطيران الناقلة، دون تحمل الدولة أية تكاليف مالية، وتغرم شركة الطيران المخالفة لهذا التعميم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة