صور.. "أعز الولد ولد الولد".. قصة فلاح بالشرقية يسافر يوميا لعلاج حفيده.. كريم "ولد طبيعى" وفجأة فقد النظر والسمع.. والجد: يعانى من ضمور فى العصب البصرى.. والمدارس رفضته وأريد بإلحاقه بها والمساعدة فى علاجه

الثلاثاء، 31 مارس 2020 09:00 ص
صور.. "أعز الولد ولد الولد".. قصة فلاح بالشرقية يسافر يوميا لعلاج حفيده.. كريم "ولد طبيعى" وفجأة فقد النظر والسمع.. والجد: يعانى من ضمور فى العصب البصرى.. والمدارس رفضته وأريد بإلحاقه بها والمساعدة فى علاجه قصة فلاح بالشرقية يسافر يوميا لعلاج حفيده
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إحدى النجوع التابعة لمركز ههيا بشمال الشرقية، ضرب فلاح في بداية السبعينات أروع الأمثلة لمقولة أعز الولد ولد الولد، يحمل يوميا على كتفيه حفيده للذهاب به إلى مستشفيي القصر العيني لإجراء جلسات طبيبة له، ويتحمل مشقة السفر في القطارات من أجل ابتسامة رضا في وجهه الصغير.

1 (1)

السيد عبد الرحمن محمد من عزبة تابعة لكفر عجيبة التابعة لمركز ههيا بالشرقية، قال “بخاف من بكائه لأنه مختلف عن كل الأطفال دموعه بتنزل بدون بكاء وينزل بغزارة بحاول أرضيه "بهذه الكلمات روى السيد عبد الرحمن محمد من عزبة تابعة لكفر عجيبة التابعة لمركز ههيا بالشرقية تفاصيل رحلته ومعاناته مع حفيده "كريم" 11 سنة.

1 (2)

وقال الجد: أن نجله "عماد" عامل بسيط فى إحدى شركات القطاع الخاص، ولديه عدد من الأطفال، أراد الله أن يمتحن صبره في أحدهم وهو "كريم" ولد طبيعيا مثل أي طفل، وبعد عامين حجبت الرؤية بإحدى العينين، فتوجهنا به إلي طبيب عيون، فنصحنا بعرضه علي طبيب مخ وأعصاب، وتوجهت به إلى أحد الأطباء، فأخبرنى أن الطفل يعاني من ضمور في العصب البصري، ومن هنا بدأت رحلة العلاج معه، في مستشفيات الشرقية والقاهرة.

1 (3)

ويتابع الجد: مع نسمات الصباح أتوجه به إلي القاهرة  وتحديدا  فى القصر العيني لعمل جلسات له،  حتي فهم الصغير المسافات التي نقطعها يوميا من الشرقية إلي القاهرة في القطار، ومع مرور السنوات فقد النظر نهائيا وفقد معه السمع، ولكنه يتكلم، ودائما يقولي يا سيدي أنا بتعب مش توديني مصر تاني، لكن أنا متعشم في ربنا يشفيه.

وتابع: بأخذه معايا الغيط يوميا وبخاف عليه ، وبخاف أسيبه في البيت لأنه شقي بيحب اللعب، بحركاته الكثيرة وسألت الطبيب المعالج، قالي عنده طاقة ومش قادر يستخرجها ، ولن أتركه من يدي أبدا  بأخذه معى الغيط يوميا، وبرعاه وبعزه أكتر من نفسي ونفسي ربنا يشفيه، كل الأطباء قالوا حالته نادرة، وخاصة أنه بيتكلم ومش بيسمع، وأبوه غلبان علي قده.

1 (4)

واختتم الجد حديثه قائلا: توجهت به إلي أكثر من مدرسة وخاصة مدارس الصم والبكم والمكفوفين، كلهم رفضوا ولا مدرسة قبلته، كل مدرسة تقول أقبله لو عنده إعاقة واحدة فقط كفيف، أو أبكم، لكن دا يعاني من فقد النظر ومن السمع، هيفهم إزاى.

وطالب الجد من المسئولين وأصحاب القلوب الرحيمة، بتبنى حالة حفيده

 للتواصل مع الحالة علي رقم 01148602990

مبادرة"سيبها علينا" واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة،أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرهاباسمكم مباشرة  على موقع "اليوم السابع".والتواصل مع المسئولين في كافة القطاعات الخدمية  لتوصيل شكواكم والعمل على حلها ونشر رد المسئول على الشكوى.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة