حملة تبرعات الرياضيين لمكافحة كورونا تتواصل.. مليون دولار من نجم التنس روجيه فيدرر.. على معلول يقود نجوم منتخب تونس.. فريق ألماني يتبرع برواتب لاعبي الفريق.. وبرايتون الإنجليزي يقدم هدية للعاملين في الصحة

الأربعاء، 25 مارس 2020 11:54 م
حملة تبرعات الرياضيين لمكافحة كورونا تتواصل.. مليون دولار من نجم التنس روجيه فيدرر.. على معلول يقود نجوم منتخب تونس.. فريق ألماني يتبرع برواتب لاعبي الفريق.. وبرايتون الإنجليزي يقدم هدية للعاملين في الصحة فيدرر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت حملة تبرعات نجوم الرياضة وبالأخص كرة القدم في العالم اليوم الاربعاء، من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والمساهمة في القضاء عليه، بعدما أدى إلى وفاة العديد من الأشخاص حول العالم وإصابة الآلاف، وتقرر على إثر انتشاره إيقاف النشاط الرياضي في العديد من بلدان العالم، بناء على توصيات من منظمة الصحة العالمية.

مليون دولار من فيدرر

فيدرر
فيدرر

 

قرر أسطورة التنس السويسرية روجيه فيدرر، تبرعه وزوجته بنحو مليون فرانك سويسرى وهو ما يعادل نحو مليون دولار دولار للأسر المتضررة في بلاده من تفشى فيروس كورونا المستجد.

وكتب فيدرر في الرسالة التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "هذه أوقات صعبة على الجميع، ولا يجب أن نترك أي شخص وحده، ميركا وأنا قررنا التبرع بمليون فرنك سويسري، لأكثر العائلات المتضررة في سويسرا".

أضاف أسطورة التنس "مساهمتنا ليست سوى البداية. نأمل أن ينضم إلينا آخرون في مساعدة المزيد من الأسر المحتاجة. معا، يمكننا التغلب على هذه الأزمة.. حافظوا على صحتكم".

 

استجابة كبيرة من نجوم تونس لحملة على معلول

على معلول
على معلول

 

استجاب عدد كبير من نجوم المنتخب التونسي، للحملة التى أطلقها نجم منتخب نسور قرطاج والنادي الأهلي على معلول، بالتبرع من أجل التصدي لفيروس كورونا، وبدأ عدد منهم يتبرع من أجل القضاء على الفيروس.

وذكر موقع "فووت 24" التونسي، أن عدد اللاعبين المتبرعين ارتفع بشكل ملحوظ خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بعد حملة بدأها علي معلول وانخرط فيها عدد كبير من زملائه.

وأشار إلى أن مهاجم الصفاقسي علاء الدين المزروقي والظهير الأيسر للنجم الساحلي مرتضى بن وناس التحقا بزملائهما في المنتخب الوطني التونسي حيث أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم تقديم مساعدة مالية لفائدة الحساب البنكي المخصص للتبرعات لمحاربة "فيروس كورونا" المستجد.

وشارك فى الحملة ايضا الجهاز الفني للمنتخب التونسي المنذر الكبير وقام بتحويل مبلغ مالي إلى الحساب البنكي الذي تشرف عليه الوزارة قبل أن يلتحق به مدرب الحراس عادل زويتة والمكلف بالتقييم والمتابعة مبارك الزطال والمدرب المساعد عادل السليمي والمعد البدني محمد التونسي.

فريق الماني يتبرع برواتب اللاعبين

تنازل لاعبو فريق يونيون برلين الألماني عن كل رواتبهم من أجل محاربة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفى بيان رسمي أعلن فيه النادي الألماني عن تنازل اللاعبين عن رواتبهم مع تخفيض رواتب المديرين والموظفين للعمل لوقت قصير.

وقال ديرك زنجلر رئيس النادي: "هذه ظروف استثنائية علينا التعامل معها، هدف نادينا هو كرة القدم، الآن تخلوا عن الكثير من المال للتغلب على هذه الأزمة معا".

برايتون يقدم هدية للعاملون في مجال الصحة

قرر نادي برايتون الإنجليزي منح العاملين في خدمات الصحة ، هدية خاصة  تتعلق بـ1000 تذكرة ، وذلك تقديرا لجهودهم في محاربة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن النادي الإنجليزي إنه قرر تخصيص 1000 تذكرة للمباريات المقبلة، للعاملين في خدمات الصحة تقديرا لمعركتهم في محاربة تفشي الوباء.

وقال النادي: "ندعو الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز ومختلف الدوريات داخل بريطانيا اتخاذ نفس المبادرة بعدد مناسب كنوع من التكريم لهؤلاء الأبطال".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة