قرارات بريطانية حاسمة فى مواجهة كورونا .. بوريس جونسون: "ابقوا فى منازلكم".. رئيس الوزراء يعلن سلسلة من الإجراءات تشمل فرض قيود على خروج من المنازل إلا للضرورة .. ومنح الشرطة سلطة لتفريق أى تجمع أكثر من شخصين

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:00 ص
قرارات بريطانية حاسمة فى مواجهة كورونا .. بوريس جونسون: "ابقوا فى منازلكم".. رئيس الوزراء يعلن سلسلة من الإجراءات تشمل فرض قيود على خروج من المنازل إلا للضرورة .. ومنح الشرطة سلطة لتفريق أى تجمع أكثر من شخصين بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى إن الجمهور لن يُسمح له بمغادرة منزله إلا "لأغراض محدودة للغاية" لمدة 3 أسابيع، وتشمل تلك الأغراض  التسوق للحصول على الضروريات الأساسية، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأوضح جونسون أنه في حالات نادرة بقدر الإمكان سيسمح للبعض بأشكال التمارين يوميًا - مثل الجري أو المشي أو ركوب الدراجة – سواء لأشخاص بمفردها أو مع أفراد الأسرة.

كما تشمل الأغراض الحاجة الطبية ، لتقديم الرعاية أو لمساعدة شخص ضعيف، والسفر من وإلى العمل ، ولكن فقط عندما يكون ذلك ضروريًا للغاية ولا يمكن القيام به من المنزل.

 

وأضاف رئيس الوزراء "هذا كل شيء - هذه هي الأسباب الوحيدة التي تجعلك تغادر منزلك".

 

"لا يجب أن تلتقي بالأصدقاء. إذا طلب أصدقاؤك أن تقابلهم ، فعليك أن تقول لا. لا يجب أن تلتقي بأفراد الأسرة الذين لا يعيشون في منزلك. يجب ألا تذهب للتسوق باستثناء الضروريات مثل الطعام والدواء - ويجب أن تفعل ذلك بقدر ما تستطيع. واستخدم خدمات توصيل الطعام حيثما يمكنك".

وقال إنه يحظر تجمعات أكثر من شخصين حيث ستتمتع الشرطة بسلطات لفرض القيود من خلال فرض الغرامات وتفريق التجمعات.كما تغلق الحكومة جميع المحلات التجارية التي تبيع السلع غير الضرورية ، والمباني مثل المكتبات والملاعب والصالات الرياضية والكنائس.

وأضاف: "سنوقف جميع التجمعات لأكثر من شخصين في الأماكن العامة - باستثناء الأشخاص الذين تعيش معهم - وسنوقف جميع المناسبات الاجتماعية ، بما في ذلك حفلات الزفاف والمعمودية والاحتفالات الأخرى ، ولكن باستثناء الجنازات".ستبقى الحدائق مفتوحة لممارسة الرياضة ولكن سيتم تفريق التجمعات.

 

وأضاف ، "لا يوجد رئيس وزراء يريد اتخاذ مثل هذه الإجراءات، أنا أعرف الضرر الذي يحدثه هذا الانقطاع ومدى تأثيره على حياة الناس وأعمالهم ووظائفهم. ولهذا السبب أنتجنا برنامج دعم ضخم وغير مسبوق للعمال وللأعمال.

"ويمكنني أن أؤكد لكم أننا سنبقي هذه القيود قيد المراجعة المستمرة. سننظر مرة أخرى في غضون ثلاثة أسابيع ، ونريحها إذا أظهرت الأدلة أننا قادرون على ذلك.

"لكن في الوقت الحاضر لا توجد خيارات سهلة. الطريق أمامنا صعب ولا يزال صحيحا أن العديد من الأرواح ستفقد للأسف."

وقال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون إنه سيتوجه بنصيحة واحدة للبريطانيين وهى: "يجب أن تبقى في المنزل"

 

وأضاف "بدون جهد وطني ضخم لوقف نمو هذا الفيروس ، ستأتي لحظة لا يمكن لأي خدمة صحية في العالم مواجهتها؛ لأنه لن يكون هناك ما يكفي من أجهزة التهوية ، أو أسرة العناية المركزة الكافية ، ما يكفي من الأطباء والممرضات ،"

وأوضح "من هذا المساء يجب أن أعطي البريطانيين تعليمات بسيطة للغاية - يجب أن تبقوا في المنزل. لأن الشيء الحاسم الذي يجب علينا القيام به هو وقف انتشار المرض بين الأسر".

وأضاف أنه لا يجب أن يجتمع أكثر من شخصين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة