بريطانيا: ارتفاع حالات الإصابة بكورونا إلى 40 حالة

الإثنين، 02 مارس 2020 04:30 م
بريطانيا: ارتفاع حالات الإصابة بكورونا إلى 40 حالة تطهير الشوارع للسيطرة على كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرتفعت حصيلة الإصابات بفيروس (كورونا) المستجد فى المملكة المتحدة إلى 40 حالة، وذكرت قناة (سكاى نيوز) البريطانية، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بالفيروس فى انجلترا؛ ما يرفع إجمالى عدد الحالات فى البلاد من 36 إلى 40 حالة.
 
يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 
و كانت بريطانيا قد أعلنت عن تسجيل 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لوسائل الإعلام. 
 
وفى سياق متصل، حظرت فرنسا جميع التجمعات العامة التى تتضمن تواجد أكثر من 5 آلاف شخص فى أماكن مغلقة فى ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد وتزايد أعداد الدول التى ينتشر بها الفيروس.
 
وفيما أكد أوليفييه فيران، وزير الصحة الفرنسى أنه  تم منع التجمعات التى يزيد قوامها عن 5000 شخص بمكان واحد، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها
 
وفى وقت سابق تحدث وزير الصحة الفرنس حول الوضع فى ظل انتشار فيروس كورونا فى البلاد، لوسائل الإعلام، قائلا "لكى نكون واضحين لا يمكن إغلاق الحدود وهذا أمر غير واقى وليس مناسب، وليس هناك صحة من تداوله"، وأضاف الأمر حتى لا يحتاج إلغاء أى فعالية رياضية أو اجتماعية، ونحن نتابع يوما تلو الأخر الوضع من المختصين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة