محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا للرقابة على السلع ومنع الاحتكار

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:25 م
محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا للرقابة على السلع ومنع الاحتكار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2020 بشأن تشديد الرقابة علي الأسواق والسلع التموينية لمنع أي ممارسات احتكارية، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

 

وأوضح محافظ الشرقية أن الكتاب الدوري أكد علي :

-ضرورة التزام الاجهزة التنفيذية بقواعد الصحة العامة في كافة المنشئات العامة والخاصة ودور العبادة كل في نطاق دائرته مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة .

 

- تشديد الرقابة علي جميع المحلات العامة وأماكن تخزين الأغذية والسلع والمنظفات والمطهرات للتأكد من توافر الاشتراطات البيئية والصحية واتخاذ الاجراءات القانونية بغلق المنشئات المخالفة والتي لا تتبع قواعد الصحة العامة .

 

- حظر إقامة أي انشطة جماعية (اجتماعية – رياضية – ثقافية ) والمؤتمرات .

 

- قيام مديرية الصحة والطب الوقائي بمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية وعمل التطهيرات الوقائية اللازمة طبقا لبرنامج زمني .

 

- التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين ومباحث التموين لتنظيم حملات مكثفة ومستمرة لضبط الأسواق ومنافذ البيع للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

قيام مديرية القوى العاملة مع هيئة التنمية الصناعية والحماية المدنية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية .

 

إلزام أصحاب المحلات العامة بالتوقيتات المحددة لممارسة أنشطتهم وفقا للقانون والتعليمات المنظمة لذلك .

 

- تطهير المباني العامة والخاصة والمساجد والكنائس ومداومة تهوية الغرف ومراعاه النظافة العامة والشخصية للعاملين وفقا للإرشادات التي تصدر من وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن .

 

في سياق متصل، شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري مديريات ( التموين - الصحة - الطب البيطري) بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الاسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والأساسية بالأسواق والاطمئنان على صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأكد على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة علي أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات لمنع محاولات التلاعب التى تتم من قبل التجار باحتكارها ورفع أسعارها تزامناً مع تزايد معدلات استهلاكها من قبل المواطنين لتطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وجه محافظ الشرقية بضرورة التنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم .

 

و أكد  على وكيل وزارة الصحة بتكثيف الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وإطلاق حملات التوعية والتثقيف الصحي بمختلف قري ومراكز المحافظة لتوعية المواطنين بفيروس كورونا المستجد وتعريفهم بأعراضه وأسباب وطرق انتشاره وأهمية استخدام وسائل الوقاية لمنع انتقال العدوى والإهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين والبُعد عن التجمعات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة