اتحاد نساء مصر لـ"الحقيقة": القيادة الحالية تولى المرأة المصرية اهتماما ملحوظا

الإثنين، 16 مارس 2020 09:43 م
اتحاد نساء مصر لـ"الحقيقة": القيادة الحالية تولى المرأة المصرية اهتماما ملحوظا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، أن القيادة الحالية تولي المرأة المصرية اهتمامًا ملحوظًا، موضحة أن الفترة الماضية شهدت دور كبير للمرأة في المجتمع المصرى، مشيرة إلى أن دول المرأة ظهر في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، بجانب مشاركتها القوية في مواجهة التحديات التي تشهدها الدولة المصرية.

 

وقالت رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن المرأة المصرة تمكنت من الحصول على العديد من حقوقها سواء من خلال تشريعات أو قوانين من بينها تغليظ العقوبة على التحرش، بجانب تعديل قانون المواريث، وتجريم منع المرأة من الحصول على ميراثها ووضع عقوبة على تلك الممارسات.

 

ولفتت رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، إلى أن المرأة المصرية حصلت على العديد من المناصب خلال الفترة الراهنة، بجانب عدد السيدات اللاتى يتولين منصب وزيرات، مشيرة إلى أنه لأول مرة يكون هناك 8 وزيرات في الحكومة، وموضحة في ذات الوقت أن تمكين المرأة ينعكس بشكل كبير على دورها في المجتمع.

 

وأشارت هدى بدران، إلى أن القيادة السياسية الحالية تولى المرأة المصرية اهتماما ملحوظا خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن هذا الاهتمام انعكس بشكل كبير على قرارات المرأة وطريقة حياتها.

 

وفى وقت سابق أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن المرأة المصرية تمكنت من أن تحظى بمناصب رفيعة خلال فترة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتتولى مناصب هامة حيث إن المرأة المصرية تولت العديد من الحقائب الوزارية الهامة في الحكومة، متابعة: راضية عن ما وصلت إليه المرأة المصرية .

 

وقالت وزيرة التجارة والصناعة، في حوار مع قناة إكسترا نيوز، بمناسبة يوم المرأة المصرى: شرفت بتولى حقيقة وزارة التجارة والصناعة في مصر، وهى وزارة لها ارتباط بالتنمية الصناعية على مستوى مصر، حيث أنها مرتبطة بتعظيم صادرتنا والاهتمام بالتجارة الخارجية، موضحة أن وزارة التجارة والصناعة لها أكثر من محور وتعتبر من الوزارات ذات الأبعاد المتعددة ولها أثر على مستوى كل المنازل المصرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة