شاهد..خالد الجندى: لا يوجد وسيط بين العبد وربه حتى النبى الكريم

السبت، 08 فبراير 2020 07:23 م
شاهد..خالد الجندى: لا يوجد وسيط بين العبد وربه حتى النبى الكريم الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  لا يوجد سيط بين الله وعباده، حتى ولو كان النبى صلى الله عليه وسلم، فهو يدلنا على الله رب العالمين وليس واسطة .

وتابع الجندى قائلا :" الشيطان دائما يضلل الناس ويقولك فى واسطة إلى الله ولابد من وسيط لازم نبى أو ولى أو مقام"، موضحاً أن الله سبحانه وتعالى قال لعباده انى قريب، ولا يحتاج إلى واسطة، وهذا ما جاء في قول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

وأضاف " الجندى"، خلال  برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الله سبحانه وتعالى لم يرد أن يكون هناك وسيط بينه وبين عباده مطلقاً،وتابع:"في الدنيا الإنسان مطلوب أن يتقرب إلى الله بدون وسيط".

 

وكان الشيخ خالد الجندى، قال إن شهر رمضان الكريم أصبح على الأبواب وعلى المسلمين أن يستدعوا له، من خلال الاغتسال من الذنوب، والمواظبة على الأعمال الصالحة وطاعة الله سبحانه وتعالى، وأداء الصلاة المفروضة، مضيفاً أن المرء يجب أن ينصر الله حتى ينصره، مستشهدا بالآية الكريمة،: ولينصرن الله من ينصره".

 

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،: "نصرك لله باتباعك لتعاليمه ودوام ذكره، وكثرة تسبيحه، إنما تسمع المؤذن ولا تقوم تصلى، ربنا يقول لك حى عل الله وانت لا تستجيب لازم يكون عندنا عزيمة وأمانة فى نصرة الله، بأداء العمل والإتقان فيه، بكثرة الإنتاج".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة