نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. رسالة هامة من التعليم حول الامتحانات.. تفاصيل انتحار زوجين بسبب خلافات أسرية بالجيزة.. تطورات الحالة الصحية لـ وليد سليمان.. وهذا هو الوضعى فى تشكيل الحكومة اللبنانية

الأحد، 06 ديسمبر 2020 01:16 م
نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. رسالة هامة من التعليم حول الامتحانات.. تفاصيل انتحار زوجين بسبب خلافات أسرية بالجيزة.. تطورات الحالة الصحية لـ وليد سليمان.. وهذا هو الوضعى فى تشكيل الحكومة اللبنانية رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا.

وبدأت النشرة أخبارها بزيارة الرئيس السيسى الرسمية لفرنسا تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي ماكرون، وتأتى الزيارة في إطار حرص الجانبين على تنمية العلاقات الاستراتيجية بينهما، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة، حيث إنه من المقرر أن تتضمن الزيارة لقاءات الرئيس مع رئيس الوزراء الفرنسي، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الفرنسيين، ورئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها، خاصة المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط.

وتناولت نشرة الظهيرة تأكيد وزارة التعليم أن امتحانات الفصل الدراسى الأول، تنطلق فى يناير المقبل والدراسة مستمرة قبل انطلاق الامتحانات مع تخصيص آخر أسبوع فى الترم قبل بدء الامتحانات للمراجعة على المناهج والمقررات الدراسية، موضحة أن الإدارات التعليمية حاليًا بصدد وضع الجداول الخاصة لمواعيد الامتحانات.

رغدة بكر
رغدة بكر

كما استعرضت نشرة الظهيرة أن اللقاح البريطاني لفيروس كورونا، والمنتظر طرحه الأسبوع المقبل، فقد خرجت للنور صور للمجمدات الخاصة بتخزينه، ويتم تخزين الإمدادات الأولية من لقاح فايزر فى مجمدات متخصصة في مكان آمن بإنجلترا.

ويتم تخزين اللقاح بين 70 درجة مئوية تحت الصفر و80 درجة مئوية تحت الصفر، ومن جانبها صرحت شركة فايزر أنه بمجرد اكتمال جميع الفحوصات، سيتم توفير اللقاح للطلب من قبل مواقع هيئة الخدمات الصحية البريطانية المعتمدة، حيث يوجد حوالي 50 موقعًا مصرحًا به في إنجلترا حتى الآن.

أما في الجيزة فهناك حلقة جديدة من سلسلة الخلافات الزوجية، وما حدث فيها هو أنه بسبب الخلافات الأسرية انتحرت ربة منزل بإلقاء نفسها من نافذة منزلها، بمنطقة فيصل بالجيزة، وعندما اكتشف زوجها وفاتها انتحر بإلقاء نفسه ورائها، بمجرد أن تلقى رجال المباحث البلاغ انتقلوا لمحل الواقعة تبين أن الخلافات الأسرية هي السبب، وتتولى النيابة التحقيقات الآن.

وعربيًا استعرضت نشرة الظهيرة ما يحدث في تشكيل الحكومة في لبنان، حيث أن سعد الحريرى ​رئيس الحكومة المكلف أعد قائمة بأسماء الوزراء المرشحين للدخول في حكومة مهمة تتألف من 18 وزيرا، وسيتقدم بها إلى ​الرئيس عون​، وقالت تقارير صحفية بأنها تراعي المواصفات الفرنسية ولن تحيد عنها؛ لأنه باق على التزامه بالمبادرة الفرنسية، وأن تحركه يتلازم مع تحرك ​ماكرون​ الذي لا يزال يشغل محركاته السياسية باتجاه ​المجتمع الدولي​ والداخلى في لبنان.

أما رياضيًا  فاستعرضت نشرة الظهيرة أن النادى الأهلى طمأن جمهوره على الحالة الصحية للحاوى وليد سليمان، حيث استقرت بشكل كبير، وانخفضت درجة حرارته بمعدل كبير، بعد إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذى استلزم نقله للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات، ويتابع مسئولو النادى الأهلى حالة اللاعب بدقة، ومن جانبه طمأن اللاعب جمهوره على حالته الصحية عبر حسابه على انستجرام.

واختتمت نشرة الظهيرة أخبارها بأحوال الطقس، حيث أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية للبلاد، كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، دافئ أيضا على جنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 22 والصغرى 14، الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 12 ، وأسوان العظمى 25 والصغرى 12.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة