الطقس السيئ يضرب محافظات مصر.. أمطار غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وتوقف حركة الصيد.. الأجهزة التنفيذية ترفع استعدادتها لرفع المياه المتراكمة بالشوارع.. وغرف عمليات لمتابعة التقلبات الجوية.. صور

السبت، 05 ديسمبر 2020 02:56 م
الطقس السيئ يضرب محافظات مصر.. أمطار غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وتوقف حركة الصيد.. الأجهزة التنفيذية ترفع استعدادتها لرفع المياه المتراكمة بالشوارع.. وغرف عمليات لمتابعة التقلبات الجوية.. صور أمطار غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ
المحافظات – جاكلين منير – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المحافظات اليوم السبت، هطول أمطار تراوحت ما بين خفيفة إلى متوسطة وغزيرة فى بعض المناطق، فيما أعلنت الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ وقامت برفع المياه المتراكمة من الشوارع لتسهيل حركة المواطنين، وشهدت محافظة الإسكندرية هطول الأمطار الغزيرة على الإسكندرية، فى ظل توقعات بتقلبات جوية أكثر حدة لنوة قاسم التى جاءت متأخرة عن موعدها المحدد 4 ديسمبر بسبب التغيرات المناخية.

أمطار-غزيرة-تضرب-الإسكندرية-(1)

من جانبها، كثفت الأجهزة التنفيذية بالصرف الصحى أعمال تصريف مياه الأمطار وفتح طريق الكورنيش، وعدم تعطل حركة المرور، فيما قامت إدارة الأزمات بحي المنتزة ثان شرق الإسكندرية، بوضع جونيات الرمال كمصدات للأمواج بالشواطيء بنطاق الحي، كإجراء احترازى خلال النوات القادمة .

يأتى ذلك قبل ساعات من انطلاق المباراة الختامية لبطولة كأس مصر 2019 – 2020 بين الأهلى وطلائع الجيش على ملعب برج العرب تحت إدارة الحكم محمد الحنفى.

أمطار-غزيرة-تضرب-الإسكندرية-(2)

وتعد نوة قاسم وهى من أخطر النوات على الإسكندرية فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر وتستمر لمدة 5 أيام وتهب على الإسكندرية فى صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى قاسم، والذى تعرض للغرق فى تلك النوة، مما أدى إلى إطلاق اسمه عليها.

فيما شهدت سواحل محافظة البحيرة، سقوط أمطار متوسطة خاصة بمركزى إدكو ورشيد، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية، وأدى سقوط الأمطار الى توقف حركة الملاحة والصيد ، نظرا لارتفاع مستوى الامواج، وكذلك أدى هطول الأمطار الى انخفاض  الخركة التجارية.

من جانبه، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية والوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة آثار الأمطار و تطهير صفايات المطر والمصارف والترع أول بأول لاستيعاب مياه الأمطار .

أمطار-غزيرة-تضرب-الإسكندرية-(6)

وأشار محافظ البحيرة إلى تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمراجعة أى أحداث طارئة، وتلقي بلاغات المواطنين وحل الأزمات المتعلقه بالأمطار بشكل فورى .

فيما ضربت محافظة كفر الشيخ، موجة من الطقس السيئ، حيث شهدت هطول أمطار ما بين متوسطة وغزيرة في كافة الأنحاء.

وعلي الفور انتشرت المعدات التابعة للوحدات المحلية بالمراكز والمدن وأيضا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، لرفع مياه الأمطار من جميع الشوارع والميادين والأماكن المنخفضة الذي تحتوي علي كميات كبيرة من المياه، كما يقوم عمال النظافة برفع مخلفات الأمطار ونقلها عبر سيارات النظافة، حتي لا تعوق هذه الأمطار الحركة المرورية بالمحافظة.

أمطار-غزيرة-تضرب-الإسكندرية-(4)

ورفعت محافظة كفر الشيخ درجة الاستعداد القصوي لمجابهة سقوط الأمطار وتقلبات الجو، بالإضافة إلي انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بشكل مستمر على مدار 24 ساعة، لمتابعة حالة الطقس في كافة أنحاء المحافظة، كما أن هيئة الأرصاد ترسل الخرائط تباعا لمعرفة الأماكن التي تنزل بها أمطار غزيرة بالمحافظة، وعلي الفور يتم تحرك المعدات إليها لرفع مياه الأمطار.

كما تم التنسيق الكامل بين جميع المرافق الخدمية بالمحافظة، من محليات، وفرق الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، والري، والميكانيكا، والحماية المدنية، بالإضافة إلي التعاون المشترك مع رؤساء المراكز، ونوابهم، ورؤساء القري، وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة وكافة الأجهزة المعنية المختلفة لمتابعة سقوط الأمطار ورفعها فورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة