التعليم العالى تعلن استكمال الدراسة عن بعد وتأجيل جميع الامتحانات وإلغاء الأنشطة.. والأعلى للجامعات يثمن توجيهات الرئيس.. والقرارات تشمل طلاب الدراسات العليا.. وإجازة التيرم الأول من 16 يناير حتى 20 فبراير

الخميس، 31 ديسمبر 2020 05:30 م
التعليم العالى تعلن استكمال الدراسة عن بعد وتأجيل جميع الامتحانات وإلغاء الأنشطة.. والأعلى للجامعات يثمن توجيهات الرئيس.. والقرارات تشمل طلاب الدراسات العليا.. وإجازة التيرم الأول من 16 يناير حتى 20 فبراير الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت وزارة التعليم العالى بيانا حول تفاصيل الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للجامعات، قالت فيه إنه تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا طارئا اليوم الخميس الموافق 31/12/2020، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
 
وثمن المجلس التوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، التى جاءت حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات والتي تنص على استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداء من يوم السبت الموافق 2 يناير وحتى يوم السبت 16 يناير 2020.
 
وأعلن المجلس الأعلى للجامعات بدء اجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 16 يناير 2020 وحتى السبت 20 فبراير 2020
 
وقرر المجلس الأعلى للجامعات تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية فى جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أى استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه تطبيق القرارات. 
 
كما قرر المجلس الأعلى للجامعات وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.
 
ومن جانبه قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إنه لن يتم صدور أى قرار بشأن إخلاء المدن الجامعية من الطلاب لافتا إلى أن من الطبيعى بعد قرار استكمال الدراسة أون لاين سيتوجه الطلاب إلى منازلهم، مؤكدا لم يتم التوجيه الطلاب بإخلاء المدينة إطلاقا.
 
وكشف الدكتور ماجد نجم، أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات ناقش قرار الحكومة بشأن امتحانات الفصل الدراسى الأول موضحا أنه سيتم استكمال باقى المحاضرات اون لاين من خلال تطبيق منظومة التعليم الهجين خاصة وان الفترة الماضية شهدت تدريب اعضاء هيئة التدريس والطلاب على استخدام منصة الجامعة موضحا استكمال المحاضرات أو المراجعات اون لاين.
 
وأضاف الدكتور ماجد نجم فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أنه عقب العودة من إجازة الفصل الدراسى الأول سيتم امتحان الطلاب مواد التيرم الاول ، لافتا إلى أنه حال عقد أى كلية امتحان خلال الأيام الماضية سيتم احتسابه على أن يتم استكمال باقى الامتحانات التقى المقررات الدراسية عقب الامتحانات.
 
ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أنه سيتم إعادة صياغة الامتحانات بالكليات مرة أخرى فى ضوء القرار الجديد.
 
 
فيما قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ وعضو المجلس الأعلى للجامعات، أن قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول واستكمال المقررات الدراسية "أون لاين" سيتم تطبيقه على طلاب الدراسات العليا على مستوى الجامعات أيضًا.
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المجلس الأعلى للجامعات لم يصدر قرار بشأن إخلاء المدن الجامعية، ولكن نظرا لكون الدراسة ستتم "أون لاين" خلال الفترة المقبلة فلا داعى لتواجد الطلاب بالمدن الجامعية.
 
وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه فيما يخص الكليات التى بدأت بها الامتحانات سواء الشفوى أو العلمى، سيتم استكمال الامتحانات المتبقية بها بعد العودة من إجازة الفصل الدراسى الأول، ولن يتم امتحان الطلاب فى المقررات التى تم امتحانها قبل الإجازة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة