مقالات الصحف.. محمود خليل: أوهام القوة.. سحر الجعارة: نحو قانون مدنى لدولة ديمقراطية.. وجدى زين الدين: مداها طويل.. بهاء أبو شقة: رغم «كورونا».. التنمية مستمرة.. ماجد حبته: القمة الخليجية.. والرعونة القطرية

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: أوهام القوة.. سحر الجعارة: نحو قانون مدنى لدولة ديمقراطية.. وجدى زين الدين: مداها طويل.. بهاء أبو شقة: رغم «كورونا».. التنمية مستمرة.. ماجد حبته:  القمة الخليجية.. والرعونة القطرية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: أوهام القوة.. سحر الجعارة: نحو قانون مدنى لدولة ديمقراطية.. وجدى زين الدين: مداها طويل.. بهاء أبو شقة: رغم «كورونا».. التنمية مستمرة.. ماجد حبته:  القمة الخليجية.. والرعونة القطرية.

 

الوطن

محمود خليل

محمود خليل: أوهام القوة

يتحدث عن أن ضعف الإنسان مسألة نبَّه إليها القرآن الكريم، يقول تعالى: «يريد الله أن يخفف عنكم وخُلق الإنسان ضعيفاً»، ويقول: «الله الذى خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفاً وشيبة»،

 

سحر الجعارة: نحو قانون مدنى لدولة ديمقراطية

تحدثت عن أن توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى «بالتحول نحو دولة مدنية ديمقراطية حديثة»، هذا التصريح المنسوب إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى معناه أننا فى دولة يحكمها الدستور والقانون، وهذا يسرى على سائر المواطنين «دون تمييز».. وأننا فى دولة لا تخضع للكهنوت الدينى ولا يتحكم فى مسارها ملالى السنة.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: مداها طويل

يتحدث عن أن الأخطار التى تحاك ضد مصر ما زالت قائمة، فلا تزال كل المخططات الإجرامية الشيطانية المدبرة للنيل من البلاد مستمرة، وهذا ما تؤكده كل المؤشرات والدلائل، فالذين يريدون النيل من مصر لا يستسلمون ولديهم مخططات بديلة، بهدف إضعاف مصر والمنطقة ولابد من التصدى والمواجهة لهذه المخططات بقوة.. والدولة تدرك حجم هذه التحديات ويجب على المصريين الآن تثبيت أوضاع الدولة وحمايتها حتى يتم إعادة البناء.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: رغم «كورونا».. التنمية مستمرة

يتحدث عن أنه استكمالاً للحديث عن دور التنمية المحلية ضمن المشروع الوطنى للبلاد الموضوع بعد ثورة 30 يونيه، نرى أن هناك دوراً فاعلاً ومشاركة ضرورية فى تحقيق التنمية المستدامة فى كل المحافظات من أجل تحويل المواطن إلى طرف فاعل وحيوى فى منظومة مكافحة الفساد أو الإهمال، ومواجهة الروتين والبيروقراطية أو التصدى لإهدار الموارد وضرورة رفع كفاءة أداء السلطات المحلية، وكل ذلك من أجل المواطن ومعالجة المشكلات وحل شكاوى الجماهير والرد على كل استفساراتهم من خلال منظومة متكاملة تعود بالنفع والخير على الناس وتوفر الحياة الكريمة لهم.

الدستور

ماجد-حبته

ماجد حبته:  القمة الخليجية.. والرعونة القطرية

يتحدث كاتب المقال عن القمة الخليجية المرتقبة الذى ستستضيفها المملكة العربية السعودية ، ويتحدث عن الرعونة القطرية وسياساتها السيئة ضد المنطقة.

 

منى رجب: احم نفسك وعائلتك مع السنة الجديدة

تتحدث كاتبة المقال عن ضرورة ان تلتزم الاسر بإجراءات التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية لمنع تزايد الإصابات بكورونا خلال العام الجديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة