6 نصائح لتحسين الحالة الصحية للأطفال.. أهمها النظام الغذائى والنشاط البدنى

السبت، 26 ديسمبر 2020 02:00 ص
6 نصائح لتحسين الحالة الصحية للأطفال.. أهمها النظام الغذائى والنشاط البدنى الطفل
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر رعاية الأطفال أمر بالغ الأهمية نريد الأفضل لصحتهم وسلامتهم، غالبا ما يكون الآباء أكثر حرصًا مع أطفالهم، خاصةً عندما يعانون من حالة أو مرض معين لا يؤثر على صحتهم فحسب، بل يؤثر أيضا على حياتهم اليومية العادية، في هذا التقرير نقدم نصائح لتحسين رعاية عند الأطفال، وفقا لموقع " timesnownews".

 

التغذية للطفل

يجب اتباع بعض القيود الغذائية من قبل الأطفال الذين يعانون من حالات مثل مرض السكري، أو المضاعفات الناجمة عنه، يمكن أن يساعد تقليل تناول السكر والملح، وضمان الترطيب المناسب، وتجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بشكل كبير على تقليل مخاطر حدوث أي مضاعفات في الكلى عند الأطفال.

 

التغذية لأطفال
التغذية للطفل

النشاط البدني المنتظم

يجب تضمين النشاط البدني المنتظم للأطفال،  مثل اللعب والجري وما إلى ذلك في رويتنهم اليومى، يساعد هذا في الحفاظ على تشغيل جميع وظائف الجسم بكفاءة يساعد في تقليل مخاطر ظهور الأمراض الجديدة، وإدارة أفضل للأمراض الموجودة.

النشاط البدني
النشاط البدني

 

الحفاظ على كتلة الجسم للأطفال

يجب على الآباء التأكد من أن أطفالهم يقعون في فئة مؤشر كتلة الجسم الصحي، حيث يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والحالات، كما أن لها تأثيرًا سلبيًا على صحة الكلى.

كتلة الجسم للأطفال
كتلة الجسم للأطفال

 

الخضوع للفحوصات المنتظمة

من المهم إجراء فحوصات منتظمة للأطفال الذين يعانون من الظروف، يجب أن يظل الوالدان مهتمين للغاية بالأدوية والعلاجات والاختبارات من أجل ضمان سلامة الكلى لدى أطفالهم.

 
الفحوصات المنتظمة
الفحوصات المنتظمة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة