إلغاء احتفالات رأس السنة وتأجيل مباراة القمة فى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع

الخميس، 24 ديسمبر 2020 12:39 ص
إلغاء احتفالات رأس السنة وتأجيل مباراة القمة فى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وشروق وجدى.

شدد الدكتور مُصطفى مدبولي، رئيسُ مجلسِ الوزراء، على تطبيقِ الإجراءاتِ الاحترازية لمواجهةِ فيروس كورونا المُستجد، ومواجهةِ التراخي ومُخالفة تلك الإجراءات بمُنتهى الحَزم، وذلك فى إطارِ سعى الدولة بقدرِ الإمكان لتَجَنُبِ الغلق الكامل للمُنشآت لتَجَنُبِ الآثار الاقتصادية المُرتبطة بهذه الخُطوة.

ووجه رئيسُ الوزراءِ بتخصيصِ العدد الكافي من المستشفيات للعزل، وتقديمِ العلاج اللازم لمصابيِ فيروس كورونا، وكذا توفيرِ الأكُسُجين اللازم لكلِ المستشفيات، ولمن يحتاجَهُ من المواطنين، كما شددَ على أنه لا احتفالات ولا تَجمعات فى رأسِ السنة، وذلك ضمنَ الإجراءاتِ الاحترازية لمواجهةِ كورونا.

فازَ موقع "اليوم السابع"، بجائرةِ الصحافةِ الذكية ضمنَ جائزةِ الصحافة العربية، من نادى دبي للصحافة، حيثُ تُمنح الجائزة لأكثرِ المؤسساتِ تطوراً على صَعيدِ التَقنية وآليات عمل صالات الأخبار وإنتاج المحتوى على مستوى الوطن العربى، وهو ما رأتَهُ مؤسسة نادى دبى للصحافة متوفراً فى مؤسسةِ اليوم السابع.

فوز اليوم السابع بجائزةِ الصحافة الذكية هو الأول من نَوعهِ التي تُمنح فيه الجائزة لصحيفةٍ مِصرية، كَونِها جائزة مؤسسات، وليست أفراد، تقديراً للتطور التكنولوجي بالمؤسسة، وتطويرها لمحتوى الصحافة الرقمية، والأشكال التحريرية والصحفية.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلسِ الوزراء، موقع اليوم السابع الذي حازَ جائزة الصحافة العربية في فئةِ الصحافةِ الذكية، كتتويجٍ لإسهامِهِا في إنتاجِ المُحتوى الرقمي ومواكبةِ التطور التقني، مع الحفاظِ على أدبياتِ مِهنة الصحافة، وإعلاءِ قيمة المواطنة، مؤكداً أن الرهان سيكون دوماً على الإعلامِ الوطنى المُحترف، الذي يعى قضايا وطنُهُ، فالحربِ الراهنة هي معركة وعي فى المقامِ الأول.

فيما أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل 911 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، كما تم تسجيل 42 حالة وفاة، موضحة أن الأسبوع الحالي شهد زيادة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأكدت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي، أن الأسبوع الـ51 هو الأعلى إصابات بفيروس كورونا فى العالم، مؤكدة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات، من حيث نسبة الإصابة بالفيروس.

بينما قال رامى عبد الله شقيق شادى ضحية الغرق بشاطئِ النخيل، أن الطبَ الشرعى تمكن من تحديدِ هَوية الجُثمان الذي عَثرَ عليِهِ على شاطئ النخيل مُنذُ شهر أغسطس الماضى.

وأضافَ أنه تمَ التأكُد من أنه جُثمان شقيقِهِ "شادى"، بعدَ مُطابقةِ الطب الشرعى لعِينةِ الحمضِ النَوَوَيِ التي تمَ الحصولُ عليها من والدهِ قبلَ حواليِ شهر ونِصف.

وكان شاطئ النخيل شَهِدَ غرق أحدَ عشرةَ شخصاً فى يوليو الماضى، تمَ انتشالُ عشر جُثث، وشاركت فرق الغوص المُتطوعة فى البحثِ عن جثةِ شادى عبد الله سبعةَ عشرةَ عاماً، آخر ضحايا حادث الغرق بشاطئِ النخيل، وتمَ العثورُ على جُثمان غَير مُكتمل وغَير واضح المَعالم.

أعلنت شركة إينى الإيطالية عن اكتشاف نفطى جديد فى الصحراء الغربية ينتج 10 آلاف برميل يوميا.

وأشارت إيني أنه تم تحقيق الاكتشاف من خلال بئر Arcadia 9 ، الذي تم حفره في هيكل Arcadia South ، الذي يقع على بعد 1.5 كيلومتر جنوب حقل Arcadia الرئيسي قيد الإنتاج بالفعل.

وعالميا.. قالَ مسؤولٌ كبير بالإدارةِ الأمريكية، إن مسؤولونَ بارزون في الأمنِ القوميِ بينِهِم وزيرِ الخارجية الأمريكي، والقائمُ بأعمالِ وزيرِ الدفاع، ومستشار الأمن القومي، اجتمعوا بالبيتِ الأبيض، لبحثِ عدةِ خيارات لِردعِ إيران ووكلائِهِاِ عن مهاجمةِ العسكريينَ والدبلوماسيينَ الأمريكيين في العراق.

وقال المسؤول، أن مسؤولو الأمن القومي اتفقوا على عدةِ خيارات لطرحِهِا على ترامب قريباً.

وعربيا.. أعلن الجيش الليبي، رصد حشود لجماعات إرهابية ومرتزقة في عموم شرق مصراتة.

وأشار الجيش الليبي، إلى أن ميليشيات مسلحة رفعت درجة استعدادها للهجوم على سرت والجفرة، وذكر الجيش الليبي، أن تحركات الميليشيات تعد انتهاكا صريحا لاتفاق وقف النار.

ورياضياً.. اعلن مسئولو اللجنةِ الثلاثية المُكلفة بإدارةِ اتحادِ الكرة تأجيل مباراة القمة بين فريقى الأهلى والزمالك فى الجولةِ الرابعةِ من بطولةِ الدوري، والتى كان مُقرر لها يوم 28 ديسمبر الجارى، بعد أن أصبحت لجنة الحكام فى مأزقٍ لصُعوبةِ استقدام حُكام من أوروبا، على أن يتمَ تحديدُ موعدٍ جديدٍ للمباراة لاحقًا .

وترجع أسباب تأجيل اللقاء لصعوبةِ استقدام الحُكام الأجانب بسببِ الاحتفال بأعيادِ الكريسماس، بخلافِ غلق المطارات فى بَعضِ الدُول بسببِ حظرِ الطيران لتفشى فيروس كورونا.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء الملاعب الثلاث المقرر استضافتها بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها النادي الأهلي بصفته بطل آخر نسخة في دوري أبطال أفريقيا والتي ستنطلق فبراير المقبل في قطر.

وتقام مباريات البطولة العالمية المنتظرة على ملاعب استاد المدينة التعليمية، وأحمد بن علي وخليفة الدولي، وتقام مباراة الافتتاح على ملعب أحمد بن علي بين الدحيل القطري وأوكلاند سيتي النيوزلاندي والتي ستقام في الأول من فبراير وسيلتقي على أثرها الفائز أمام الأهلي في الدور الثاني للبطولة، بينما يستضيف ملعب المدينة التعليمية النهائي يوم 11 فبراير.

كما حققَ فريق الأهلي فوزاً هاماً على "سوني-ديب" بهدفٍ نظيفٍ خلالَ المباراة التي جَمَعتهُما اليوم بالنيجر في ذَهابِ دَور الـ 32 لبطولةِ دوري أبطال أفريقيا بملعبِ عاصمةِ النيجر نيامي، وتَغَلَبَ الاهلي على الظروفِ الصعبة التى واجهها قبل المُباراة من غيابات كثيرة وملعب سيئ للغَاية.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر.

كما يتوقع أن تشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة