وزارة الصحة تؤكد تحور فيروس كورونا رسمياً فى نشرة الظهيرة.. فيديو

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 01:09 م
وزارة الصحة تؤكد تحور فيروس كورونا رسمياً فى نشرة الظهيرة.. فيديو نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، حيث تناولت الحديث عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا يثير الفزع والرعب حول العالم، ولكن فى مصر أكدت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة والسكان لشؤن البحوث، أن هناك تحور حدث فى فيروس كورونا لكنة لم يؤثر على طبيعة الفيروس، وأصبح أوسع انتشارا، ومازال محتفظا بخصائصه التى تسبب الأعراض المعروفة لكوفيد - 19.

وقالت الدكتورة نهى عاصم لـ"اليوم السابع":إن الفيروسات تتميز بالتحور الدائم من أجل التكيف مع الظروف ..فهى كائن حى يسعى للحياة، موضحة أن هناك 17 تغيراً جديداً فى الفيروس فى السلالات المكتشفة فى بريطانيا لكننا فى مصر لا نواجه خوفا من ذلك، نظرا لأن البرتوكول العلاجى يغطى جميع الأعراض.

ومن أخبار كورونا في مصر أيضاً، قال رجائى عطية نقيب المحامين، إنه نظرًا لظهور عدة حالات إصابة بكورونا بين بعض أعضاء المجلس والعاملين، فسيجرى اليوم تطهير النقابة ، لذا فيمنع دخول النقابة اليوم، إلا على العاملين وأعضاء المجلس، مع وجوب اتباع الجميع للتعليمات الاحترازية بكل دقة، لاسيما ارتداء الكمامات وحفظ المسافات، وعدم المصافحة باليد.

كان عمر هريدى وكيل النقابة العامة للمحامين، قد أعلن عن إصابته بفيروس كورونا ، والخضوع للعزل لمدة أسبوعين، مطالبا الجميع بالدعاء له بأن يتم الله شفاءه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة