تفاصيل تكدس مواطنى المملكة المتحدة بمطار هيثرو قبل قيود كورونا.. فيديو وصور

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 08:02 م
تفاصيل تكدس مواطنى المملكة المتحدة بمطار هيثرو قبل قيود كورونا.. فيديو وصور مطار هيثرو فى لندن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيما يبدو محاولة للهروب الكبير بعد أنباء وجود سلالة جيدة من فيروس كورونا أكثر انتشارا بنسبة 70 % عن سابقتها، شهد مطار هيثرو بلندن بالمملكة المتحدة حالة من الفوضى الليلة الماضية حيث تكدس مئات الركاب على متن الرحلة الأخيرة إلى دبلن عاصمة إيرلندا، قبل دقائق من حظر السفر بسبب كورونا إلى عدة دول في جميع أنحاء أوروبا بما في ذلك أيرلندا.

ونشرت جريدة ديلى البريطانية، فيديوهات وصورا من مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، حيث شهدت حالة زحام كبيرة من المواطنين المسافرين إلى دبلن، بعد فرض الإغلاق فى بريطانيا والدخول في المرحلة الثالثة، في الوقت الذى تم الإعلان عن وجود سلسلة جديدة.

الهروب الكبير من لندن (1)
 

وأفادت الصحيفة، أنه بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني ، سيعقد اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية اليوم بعد أن أعلنت أكثر من 12 دولة أنها ستوقف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة ، بعد اكتشاف السلالة الجديدة.

الهروب الكبير من لندن (2)

وأوضح التقرير، أنه انضمت فرنسا إلى أيرلندا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا والنمسا وبلغاريا وألمانيا وفنلندا والدنمارك في حظر جميع الرحلات الجوية التى تقل ركابًا من المملكة المتحدة إلى أوروبا لمدة 48 ساعة على الأقل ، مع تعليق بعض الرحلات الجوية في العام الجديد.

الهروب الكبير من لندن (3)

وحذت إسرائيل وتركيا والمغرب والكويت والسعودية والسلفادور حذوها في وقت لاحق، بينما تصاعدت الضغوط الليلة الماضية على الولايات المتحدة لاتخاذ إجراء بعد أن قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن كندا أوقفت السفر من المملكة المتحدة لمدة 72 ساعة.

الهروب الكبير من لندن (4)
 

وكانت حذرت صحيفة الإندبندنت من ارتفاع حالات الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا بالمستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS، ما يشكل تهديدًا كبيرًا في بريطانيا.

الهروب الكبير من لندن (4)
 
الهروب الكبير من لندن (5)
 

وقالت الصحيفة، نظرًا لانتشارسلالة جديدة من فيروس كورونا التاجي بسرعة فى لندن،  فقد أعلنت العديد من المستشفيات بالفعل عن حالات كبيرة وألغت عملياتها، مضيفة، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا يمثل الآن تهديدًا حقيقيًا للغاية لهيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS، والصحة العامة، وفي النهاية، الأرواح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة