الصحف العالمية: صراع بين الجمهوريين بشأن الاعتراف بهزيمة ترامب فى الانتخابات.. عروض لبيع لقاح كورونا على الشبكة المظلمة بأسعار تصل إلى 750 دولار.. برازيلية تحول منزلها لمستشفى "دمى" لإسعاد الأطفال فى زمن كورونا

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 02:14 م
الصحف العالمية: صراع بين الجمهوريين بشأن الاعتراف بهزيمة ترامب فى الانتخابات.. عروض لبيع لقاح كورونا على الشبكة المظلمة بأسعار تصل إلى 750 دولار.. برازيلية تحول منزلها لمستشفى "دمى" لإسعاد الأطفال فى زمن كورونا ترامب
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الجمعة، صراع بين الجمهوريين حول الاعتراف بهزيمة ترامب فى الانتخابات، وبيع لقاح كورونا عبر الشبكة المظلمة على الإنترنت.

 

الصحف الأمريكية:

واشنطن بوست ترصد صراعا بين الجمهوريين بشأن الاعتراف بهزيمة ترامب فى الانتخابات

  قالت صحيفة واشنطن بوست إن كبار قادة الجمهوريين يقدمون رسائل مختلطة يشأن خسارة ترامب فى الانتخابات الرئاسية فى الوقت الذين يستعدون فيه لانتخابات الإعادة على مقعدى مجلس الشيوخ فى ولاية جورجيا واللذين سيسحمان لمن ستكون الأغلبية.

فبينما يقول البعض أن ترامب لا يزال يحارب من أجل الفوز بالانتخابات، فإن آخرين ومنهم حلفاء زعيم الأغلبية بالشيوخ السيناتور ميتش ماكونيل يتحدثون عن أن ترامب  خسر البيت الأبيض، والديمقراطيون قد يسيطرون على واشنطن لو فازوا بمقعدى جورجيا.

 ورأت الصحيفة أن هذه الرسائل المختلفة تشير إلى صراع داخل الحزب الجمهورى بشأن أفضل سبيل للفوز بانتخابات ستحدد لمن ستكون الأغلبية فى مجلس الشيوخ. وفى حين لا يزال ترامب وأنصاره يواصلون المزاعم التى لا أساس لها بتزوير الناخبين، فإن حلفاء ماكونيل حذروا من أن الديمقراطيين سيحكمون وحدهم لو فازوا بكل من الرئاسة ومجلسى الكونجرس.

وتجلى هذا الصراع أمس الخميس عندما رفض نائب الرئيس مايك بنس مجددا الاعتراف بأن بايدن قد فاز فى الانتخابات، وقال لحشد فى جورجيا: "أعدكم سنواصل القتال من أجل رئيسنا ومن أجل مزيد من الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ الأمريكى فى نفس الوقت".

  لكن ديفيد بيرديو الذى يسعى للفوز بأحد مقعدى جورجيا، تبنى لهجة مختلفة قليلا.  فبعد أسابيع من قوله لترامب أنها هو والمرشحة الأخرى كيلى لوفيلر سيواصلا القتال للتأكد من "حصولة على صفقة عادلة" فى ولاية جوجيا، تحدثا أمس الخميس عن حماية إنجازات ترامب، وقال علينا ألتأكيد من أن ما تم إنجازه تحت قيادة ترامب وبنس سيستمر..".

 

 ورأت الصحيفة أن هذه التصريحات هى الأقرب من المرشحين الجمهوريين للاعتراف علنا بهزيمة ترامب، بعدما دعما جهوده لإقامة دعاوى قضائية لقلب نتيجة الانتخابات.

 

هولندى اخترق حساب ترامب على تويتر بتخمين صحيح لكلمة المرور

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الهولندى فيكتور جيفرز الذى اخترق حساب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على توتير قبل ست سنوات، قال إنه فعل ذلك بتخمين كلمة السر yourefired أو أنت مفصول. وقال المحققون الهولنديون إنه فعلها مجددا فى 16 أكتوبر الماضى، وخمن كلمة السر مجددا تخمينا صحيحا وكانت maga2020، وهو شعار الحملة الانتخابية لترامب فى هذا العام، وكان ذلك فى محاولته الخامسة.

 وأشارت الصحيفة إلى أن القرصنة والاختراق الإلكترونى يعد جريمة فى هولندا. لكن يوم الأربعاء قال المسئولون الهولنديون إنهم لن يوجهوا اتهامات لأن جيفرز استوفى معيار الكشف المسئول، ليظهر مدى سهولة الدخول مجددا لحساب الرئيس ترامب على تويتر.

 وقال مكتب المدعى العام فى بيان: نعتقد أن المتسلل قد اخترق بالفعل حساب تويتر الخاص بترامب، لكنه استوفى المعايير التى تم تطويراها فى السوابق القضائية ليطلق سراحه باعتباره متسللا أخلاقيا.

 وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى أن جيفرز كان صريحا بشأن ما فعله، وقال إنه هدفه هو إظهار نقاط الضعف فى الإنترنت. وفى 22 أكتوبر نشر جيفرز "سكرين شوت" على ما يبدو من داخل حساب ترامب، وقام بكتابة بعض النصائح على تويتر، والتى بدا أنها موجهة إلى الرئيس الأمريكى، وحثه على استخدام التصديق على خطوتين، مما يجعل من الصعب اختراق كلمة المرور.

 

ترامب يهاجم المحكمة العليا بعد رفضها دعوى قضائية لقلب نتيجة الانتخابات

هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المحكمة العليا الأمريكية، وكتب تغريدة على تويتر قبل قليل يقول إن يشعر بخيبة أمل كبيرة فى المحكمة العليا الأمريكية، وكذلك تشعر أمريكا العظيمة.

 

 وجاءت تغريدة ترامب بعد يومين من رفض المحكمة العليا دعوى قضائية لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية فى أربع ولايات  رئيسية وهى بنسلفانيا وميتشيجان وجورجيا وويسكونسن.

 

وجاء قرار المحكمة بعد رفض محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية العشرات من الدعاوى القضائية التى تطعن على نتيجة انتخابات نوفمبر ونزعم حدوث تزوير. ورفض ترامب حتى الآن الاعتراف بفوز جو باين ولا يزال يسعى لقلب نتيجة الانتخابات.

 

وكانت مجلة نيوزويك الأمريكية، قد ذكرت فى تقرير لها أمس الخميس أن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، لا يزالون يبحثون إمكانية الانضمام إلى آخر مناورة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية بتحدى تصديق الكونجرس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بأصوات المجمع الانتخابى، وذلك الشهر المقبل.

 

ويأتى هذا رغم تحذير زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل من الانغماس فى محاولة تافهة قد تؤذى الجمهوريين فى المستقبل.

 

 وكان كلا من البيت الأبيض وتويتر قد نفيا دخول جيفرز إلى حساب ترامب، وقال نائب السكرتير الصحفى للبيت الأبيض فى أكتوبر إن هذا الأمر ليس صحيحا على الإطلاق لكنهم لا يعلقون على الإجراءات الأمنية الخاصة بحسابات السوشيال ميديا للرئيس. فيما قال توتير إنه لا يوجد دليل لتصديق هذا الزعم.

 

الصحف البريطانية:

جارديان: البنتاجون يتبنى موقف أكثر قوة فى مواجهة الصين وروسيا

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن البنتاجون قد حذر من أن القوات البحرية الأمريكية ستصبح أكثر قوة فى الرد على أعمال العدوان  والتوسع وانتهاكات القانون الدولى، وذكرت بكين على وجه التحديد، التى تعرضت لانتقادات بسبب تحركاتها فى بحر الصين الجنوبى.

وحذر تقرير هام جديد وقعه رؤساء المارينز والبحرية وحرس السواحل من أن النظام الدولى المستند إلى القواعد يتعرض للهجوم مجددا، وأن بيئة الأمن قد تغيرت بشكل جذرى منذ عام 2015.

 

وقال التقرير إن الصين روسيا هما الآن خصمين محددين للولايات المتحدة، بينما وصف الصين بأنها تمثل التهديد الإستراتيجى الأكثر إلحاحا على المدى الطويل..وأشار التقرير إلى أن الصين هى الخصم الوحيد  الذى لديه القدرات العسكرية والاقتصادية معا لتمثل تحديا شاملا  على المدى الطويل للولايات المتحدة.

 

وزعم التقرير أن الصين تسعى إلى ما أسماه تآكل الحوكمة البحرية الدولية ومع الوصول إلى المراكز اللوجستية التقليدية، وردع مشاركة أمريكا فى النزاعات الإقليمية، وإزاحة الولايات المتحدة عن كونها الشريك المفضل فى البلدان حول العالم.

وتقول الجارديان إن الصين تقوم بتحديث سريع وتوسعة لقوتها العسكرية، وتعد قوتها البحرية الأكبر فى العالم، وهى أكبر من ثلاثة أضعاف حجمها فى العقدين الماضيين، وشرعت فى التوسع فى بحر الصين الجنوبى والشرقى من خلال تدريبات عسكرية متكررة.

 

ويتوقع تقرير البنتاجون أنه فى حالة حدوث صراع، فإن كلا من الصين وروسيا ستحاولان على الأرجح الاستيلاء على أراضى قبل أن تستطيع الولايات المتحدة وحلفائها  الرد بشكل فعال.

 

وللحفاظ على التفوق الإستراتيجى على البحرية الصينية، تخطط الولايات المتحدة لتحديث قوتها البحرية بسفن أصغر وأكثر رشاقة، ويتم قيادتها عن بعد.

 

عروض لبيع لقاح كورونا على الشبكة المظلمة بأسعار تصل إلى 750 دولار للجرعتين

 

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن بائعين يعرضون لقاحات كورونا للبيع فى الأجزاء المخفية من الإنترنت بعد أيام من الموافقة على لقاح فايزر بيوتيك فى وقت سابق هذا الشهر، حيث يعمل المجرمون على الاستفادة من الطلب العالمى على التطعيمات.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن أحد العروض على ما يسمى الشبكة المظلمة والذى تتبعته شركة الأمن السيبرانى "تشيك بوينت سوفت وير"، كان سعره اللقاح فيه 250 دولار ، ووعد البائع بالتسليم الخفى فى عبوات  مزدوجة التغليف. وسيتكلف الشحن من الولايات المتحدة عبر االبريد أو شركة البريد السريع الرائدة 20 دولار، مع 5 دولارات إضافية لتأمين التسليم خلال الليل.

 

  فيما زعم بائع أخر هذا الأسبوع أن لديه اللقاح الصينى من إنتاج سينوفارم وسينوفاك ، بسعر 750 دولار للجرعيتن تدفع بعملة البيتكوين، وتم إرفاق الإعلان بصورة مخزون، لا تتوافق مع العبوات العادية للقاح الصيني. وعندما سئل البائع عن كيفية تخزين اللقاح، اقترح صندوقا باردا أو ثلاجة.

وحذر الخبراء من أن كثير من اللقاحات المعروضة للبيع على الشبكة المظلمة إما أنها غير حقيقية أو لن يتم شحنها أبدا. وتم نشر عروض مماثلة من قبل بائعين آخرين على مدار أشهر. لكن سواء استطاع البائعون الوصول إلى منتجات حقيقية، فإن الإعلانات تعكس نوع الانتهازية الإجرامية التى يحذر الخبراء أنها ستزيد مع زيادة الطلب على اللقاحات التى تمت الموافقة عليها لتتجاوز المعروض خلال العام المقبل.

وقد حذر الإنتربول واليوروبول فى وقت سابق هذا الشهر من هجوم محتمل لنشاط إجرامى مرتبط بلقاحات كوفيد 19 بدءا من الاحتيال عبر الإنترنت والجرائم الإلكترونية إلى السرقة وبيع الجرعات المزيفة أو دون المستوى  المطلوب. وحتى قوارير اللقاح الفارغة التى يمكن إعادة تعبئتها بشكل غير قانونى يمكن استهدافها وفقا لليورو بول.

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية :

خسائر إغلاق المتاجر فى عيد الميلاد بإيطاليا يتجاوز 10 مليارات يورو

كشفت رئيسة اتحاد الشركات الإيطالية العاملة في قطاع التجارة "كونفيسرتشنتي"، باتريزيا دي لويز أن المتاجر والمؤسسات الإيطالية ستتحمل خسائر إضافية بقيمة 10 مليار يورو، إذا ما استمر الإغلاق خلال أعياد الميلاد ورأس العام.

وبينت دي لويز في تقريرها المقدم خلال الجمعية السنوية للاتحاد أن المقاهي والمطاعم سوف تتعرض لخسائر تقدر بقيمة 3 مليار يورو، في حين ستفقد المتاجر 7 مليار يورو جراء عدم الإقبال على السلع والمنتجات، كما هو معهود في هذا الوقت من العام، وفقا لوكالة انسا الإيطالية.

وأشارت دي لويز أن خسائر الاستهلاك خلال هذه العطلة، ستصل إلى حوالي 12 مليار يورو جراء التوقف، مشيرة إلى أن 64% من الإيطاليين، أي ما يقرب من 2 من كل ثلاثة مواطنين، يخططون لخفض انفاقهم خلال العام الجاري، على الهدايا والمشتريات المتعلقة بأعياد الميلاد، وكذلك المشتريات المنزلية. وبينت دي لويز أن هذه الأرقام هي أكبر تراجع يتم تسجيله على الإطلاق منذ عام 2001، موضحة أن هناك انخفاض للإنفاق على المنتجات الاستهلاكية بقيمة 4،7 مليار يورو.

وبالنسبة للهدايا بين الأصدقاء والأقارب، أوضح المشاركون في الاستطلاع أنهم خططوا لخفض الانفاق في هذا الشأن إلى 162 يورو في المتوسط، مقابل 194 مليار العام الماضي.

 

صحيفة: المدعى العام الأرجنتينى يحظر حرق رفات مارادونا

لا يزال الجدل يحيط بأسطورة كرة القدم فى العالم، دييجو أرماندو مارادونا، لم يمر شهر على وفاته لا زالت رفات الأرجنتيني المميتة لا يمكن أن ترقد بسلام، فقد أعلن مكتب المدعي العام الأرجنتيني "حظر تشويه جثته اثناء التحقيقات والتشريح حتى لا يكون ورثته او اقاربه المباشرون مضطرين الى حرق الجثة ويتم الحفاظ عليها .

 

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن الادعاء الارجنتينى وافق على البدء فى تحليل الحمض النووى، من أجل التأكد من الطلبات المزعومة لستة أشخاص انهم ابناءه ، ويطلبون باجراء اختبار الحمض النووى ولذلك يجب استخراج جثة مارادونا.

 

واشارت الصحيفة إلى أن آخر الابناء الذين ظهروا هى ماجالى جيل التى تبلغ 25 عاما، وتم التخلى عنها للتبنى عندما ولدت ، وقبل عامين التقيت بوالدتها التى أكدت لها أن مارادونا هو والدها ، وقبل أيام قليلة على حسابها على الانستجرام أوضحت بنفسها الموقف أنه خلال هذه الاشهر الماضية حاولت اجراء اختبار الابوة حتى قبل وفاة مارادونا، وكان دييجو نفسه على استعداد لإجراء الاختبار ، وقد آتى الاصرار هذا الاسبوع.

 

 

برازيلية تحول منزلها لمستشفى "دمى" لإسعاد الأطفال فى زمن الكورونا

قالت صحيفة "الناثيونال" الأرجنتينية إن سولين دا سيلفا ، برازيلية فقد وظيفتها كمنظمة منزل وجليسة اطفال منذ فترة وجيزة بسبب انتشار فيروس كورونا ، قامت بتحويل منزلها الذى يقع على تل فى ضواحى نتيروى بالقرب من ريو دى جانيرو إلى مستشفى للدمى من أجل إسعاد الاطفال فى زمن الكورونا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن سولين تمكنت بفضل ذكائها وشخصيتها القوية من تحويل هوايتها الى مصدر دخل وايضا لاسعاد الاطفال.

وأوضحت الصحيفة أن "دكتور سولين" ترى انها ايضا تعلم الاطفال دور المهنين الصحيين والنظر إليهم على أنهم ابطال حقيقيون فى مكافحة كورونا ، وخلال فترة العلاج ترسل سولين صورا للاطفال عبر الواتس آب للدمى المستلقية على سرير ابيض صغير ومحاط بأضواء متعددة الألوان وبها بطاقة طبية .

 

وتشرح قائلاً: "إنهم يعلمون أنهم يدخلون المستشفى ، لذا يريدون أن يعرفوا كيف هم ، كما تفعل الأم مع طفلها. أنا أرسل لهم دائمًا الأخبار يومًا بعد يوم".

 

فى إحدى المرات، قالت لها فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات، "تبكى مثل الأم": "دكتور ، من فضلك ، ألن تحقنها ، أليس كذلك؟ لا تجعلها تعانى".

 

كانت بيرولا، الدمية السوداء ذات الأرجل المنفصلة تمامًا ، مملوءة بالمصل من خلال أنبوب صغير مُلصق بمادة لاصقة.

 

تقول سولين، التي كرست نفسها لسنوات للتبرع بالألعاب التي أصلحتها لمشاريع اجتماعية: "لقد ربيتهم بمفردي ولم يكن لدي أي مال لشراء الدمى، لذلك كرست نفسى لإصلاح تلك التي وجدتها في مكبات القمامة".

 

"عندما فقدت وظيفتى، أصبحت هذه مهنة"، مضيفة  "بدأت ابنتي الكبرى ليديان في نشر صور لعملي على الفيس بوك ، و شعرت بالخوف عندما رأيت أن لدي أكثر من 3000 مشاهدة".

 

بفضل هذه الوظيفة، يقوم الآن بتغطية نفقاتها، على الرغم من أن دخلها "متغير للغاية"، تتراوح تكاليف "الاستشفاء" من خمسة ريالات (دولار واحد) للأعراض الخفيفة - مع إصلاحات بسيطة - إلى 70 ريالاً (14 دولارًا) للمرضى المصابين بأمراض خطيرة.

 

وأضافت أنه "فى أسبوع جيد ، يمكن أن تصل حوالى 20 دمية" بمتوسط إقامة في المستشفى من ثلاثة إلى أربعة أيام.

 

غالبًا ما تصل الدمى البالية أو الصلعاء أو مقطوعة الرأس بعد حوادث مختلفة فى الحياة. عادة ما يقومون بإصلاح الملابس وتدليلها وغسلها وأحيانًا صنع الملابس لهم يدويًا.

 

حتى أن "الطبيب" اخترع تركيبة سرية، بالمذيبات ومنتجات التنظيف، لإزالة خدوش القلم ، يكاد يكون من المستحيل إزالتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة